الذهب يرتفع مع ترقب تطورات حزمة المساعدات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع تراجع الدولار، مع ترقب المستثمرين لتطور قرار التصويت على حزمة المساعدات الأمريكية.

وزاد سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم فبراير القادم بنسبة 0.19% بما يقدر بـ3.50 دولار ليصل إلى 1886.40 دولار للأوقية.

ونما السعر الفوري للذهب بـ0.17% بما يعادل 3.12 دولار، مسجلاً 1881.30 دولار للأوقية. وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.21% عند 89.725 وهو أدنى مستوى منذ يناير 2018.

وأعلنت إدارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، بدء إرسال مدفوعات التحفيز لملايين الأفراد، وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، إن مدفوعات التحفيز قد تصل لبعض حسابات الأفراد من خلال الإيداع المباشر بداية من الأمس.

يشار إلى أن الكونغرس لا يزال يدرس إمكانية زيادة مدفوعات الأفراد من 600 دولار في حزمة التحفيز التي أقرها بالفعل الرئيس ترامب إلى 2000 دولار، لكن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل رفض محاولة الديمقراطيين تمرير القانون بالإجماع.

يأتي ذلك مع استمرار حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع على مستوى العالم، حيث تم اكتشاف أول حالة من السلالة الجديدة من الفيروس في الولايات المتحدة وسجلت الإصابات الجديدة مستوى قياسياً في بريطانيا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد