السعودية تعلن عن أول استثمار فى تقنية الجيل الرابع لتنقل الذاتى

وقعت الشركة الوطنية للاستثمار في قطاع السيارات والتنقل (تسارع) في السعودية، اتفاقية ملزمة للاستثمار في شركة «بروجيكت 3 موبيليتي»، ومقرها في كرواتيا.

وكان «صندوق الاستثمارات العامة» قد أطلق في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي شركة «تسارع» لاستثمارات التنقل، وهي شركة استثمارية متخصصة في تطوير القدرات المحلية بسلاسل إمداد قطاع السيارات والتنقل في المملكة.

وحسب بيان، فإن أعمال وأنشطة شركة «بروجيكت 3 موبيليتي» تتمحور حول تطوير حلول تقنيات الجيل القادم في مجال التنقل الذاتي، وتستهدف تطوير نظام متكامل يتكون من مركبة كهربائية ذاتية القيادة، وبنية تحتية متخصصة، ومنصة لخدمات التنقل، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول.

وذكر البيان أن الفريق المسؤول عن المشروع من ذوي الخبرة، يتطلع إلى تعزيز أنماط التنقل وأنظمة ووسائل النقل في المناطق الحضرية، وسوف يقدم خدمات من شأنها أن تساهم في الحفاظ على سلامة الشوارع ونظافتها، وتحقيق تجارب النقل الأكثر كفاءة، وتعزيز الرفاهية والسلامة.

وكانت شركة «بروجيكت 3 موبيليتي» قد أبرمت مجموعة اتفاقيات مع 9 مدن، ويجري التفاوض مع 30 مدينة أخرى حول العالم.

وبالإضافة إلى شركة «تسارُع»، حصلت شركة «بروجيكت 3 موبيليتي» على استثمارات من مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين، مثل مجموعة «ريماك» وشركة «كيا».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«تسارُع» مايكل مولر في بيان، إن توقيع الشراكة مع «بروجيكت 3 موبيليتي» يشكل أساساً قوياً لاستراتيجية «تسارع» الاستثمارية؛ حيث «نتطلَّع إلى توفير رأس المال اللازم لتوسع الشركات الواعدة التي تعمل على تطوير التقنيات المستقبلية».

وأضاف مولر أن شركة «بروجيكت 3 موبيليتي» تضم فريقاً ملتزماً ومتفانياً من ذوي الخبرة الذي قدم نموذجاً أولياً خاصاً لمركبة ذاتية القيادة، ومنصة خدمات مشاركة الرحلات، جرى تطويرها لتلبية التوجه العالمي المستقبلي الذي يقوم على الاعتماد على سيارات الأجرة الآلية ذاتية القيادة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد