السعودية.. جموع غفيرة تشيع الشيخ صالح اللحيدان إلى مثواه الأخير

السعودية.. جموع غفيرة تشيع الشيخ صالح اللحيدان إلى مثواه الأخير

وسط تفاعل كبير، خرجت الجموع الغفيرة لتشيع جـثمان عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح اللحيدان، اليوم الأربعاء، إلى مثواه الأخير، وذلك بعد الصلاة عليه في مسجد الراجحي بالرياض.

وتم تداول فيديو لمفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ يؤم المصلين، وسط تواجد عدد كبير من المواطنين للصلاة عليه.

وكان الموت غيب رئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان عن عمر ناهز 90 عاما.

حيث أعلنت أسرته نبأ وفاته عبر تويتر قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزاءنا وعزاء الأمة الإسلامية بوفاة شيخنا ووالدنا صالح بن محمد اللحيدان. رحمه الله رحمة واسعة. والصلاة على شيخنا اليوم الأربعاء 2-6-1443 هجرية بعد صلاة العصر بجامع الراجحي بالرياض”.

وكان اللحيدان قد تعرض لأزمة صحية منتصف الشهر الماضي نقل على إثرها إلى العناية المركزة، فيما تفاعل نشطاء التواصل الاجتماعي مع وفاة اللحيدان عبر وسم #صالح _اللحيدان بالمواساة والعزاء والدعوات له بقولهم:” أحسن الله عزاء الأمة العربية والإسلامية في وفاة العلامة عضو هيئة كبار العلماء سماحة الشيـخ : ‎#صالح_اللحيدان”.

وولد الشيخ صالح اللحيدان في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم، وتدرج في عدة مناصب منها عضو في هيئة كبار العلماء منذ تأسيسها، وعضو في رابطة العالم الإسلامي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقًا.

كما عمل رئيسًا للمحكمة العامة بالرياض بين عامي 1964 و1970، وقاضيًا للتمييز، وعضوًا في الهيئة القضائية العليا عام 1970، ورئيسًا لتحرير مجلة راية الإسلام التي شارك في تأسيسها، وسكرتيرًا وملازمًا قضائيًا لرئيس البحوث العلمية والإفتاء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد