السعودية: قريباً سيُعلَن عن آلية التسجيل لأخذ لقاح كورونا

أكد مساعد وزير الصحة السعودية، المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور محمد العبد العالي، أن المملكة تمكنت من إجراء تعاقدات مهمة جداً مع شركات مطورة للقاح فيروس كورونا المستجد، وسيُعلَن قريباً عن آلية التسجيل لأخذ اللقاح، مع الحرص على التأكد من مأمونية اللقاح وفعاليته واعتماده من اللجان والهيئات المختصة.

وأشار العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد، إلى أن المملكة أصبحت من ضمن الدول التي تسجل تحسناً وانخفاضاً في مستوى الانتشار والإصابات بفيروس كورونا.

وأعلن المتحدث عن تسجيل 187 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 358713 حالة، من بينها 3869 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 600 حالة حرجة.

وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 348879 حالة، بإضافة 317 حالة شفاء جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 5965 حالة، بإضافة 11 حالة جديدة.

وأوضح متحدث الصحة أن المملكة في المراحل التي تقترب فيها من نهاياتٍ تأمل أن تكون سريعة وآمنة وصحية للجميع في مواجهة هذه الجائحة، لافتاً إلى أن مناطق المملكة كافة تشهد انخفاضاً في تسجيل الإصابات، إلا أنه خلال الأسبوعين الماضيين شهدت منطقة الجوف ارتفاعاً في تسجيل الحالات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد