“الشارقة للابتكار” يناقش إستراتيجيته وخططه خلال المرحلة المقبلة

نا قش مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار خلال اجتماعه برئاسة الشيخة بدور القاسمي رئيسة المجلس إستراتيجيات المرحلة القادمة لأحد أهم مراكز الابتكار وأسرعها نمواً في المنطقة.

وتم وضع خطط نمو طموحة للمجمع خلال الاجتماع الثاني للمجلس الذي تم تشكيله بموجب المرسوم الأميري رقم 48 لعام 2023 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويضم نخبة من رؤساء ومدراء المؤسسات والأكاديميين والمبتكرين ورواد الأعمال وخبراء مشهد الصناعة والأعمال من جميع أرجاء المنطقة.

وشهد الاجتماع نقاشات حول وضع وتنفيذ إستراتيجيات جديدة لتعزيز دور المجمع في دعم رؤية إمارة الشارقة وأهدافها الرامية إلى ترسيخ مكانتها وريادتها العالمية في مجال التكنولوجيا المستدامة والابتكار والبحث والتطوير.

واستعرض المجلس خطط إنشاء وتنفيذ الإستراتيجيات الرئيسية لإطلاق إمكانيات المجمع وتعزيز دوره في دعم جهود الشارقة ورؤيتها الطموحة لتصبح رائدة عالمياً في التكنولوجيا المستدامة والابتكار والبحث والتطوير

واستعرض مجلس الإدارة الركائز الأساسية لبرنامج المجمع للاستدامة والتكنولوجيا البيئية والرقمنة (الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات إنترنت الأشياء) والرعاية الصحية (الأجهزة الطبية وأتمتة المستشفيات) والتصنيع المتقدم (الذي يستهدف الطيران والسيارات والتصميم والهندسة).

كما استعرض مجلس الإدارة ً أداء مجمع الشاقة للابتكار خلال العام الماضي وأعرب عن رضاه عن نجاحه في توطيد مكانته كواحد من أكثر مراكز الابتكار حيوية في المنطقة مع وجود أكثر من 6000 شركة وشركات ناشئة في مشاريع مبتكرة وتكنولوجيات جديدة.

ويعد مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار واحدًا من أسرع المناطق التكنولوجية نموًا في المنطقة مما يعزز دوره كلاعب رئيسي في تشكيل مستقبل البحث والتكنولوجيا، كما يقود المجمع نظامًا بيئيًا للابتكار يشجع البحث والتطوير ويدعم نشاط المؤسسات من خلال التعاون الثلاثي بين القطاعات الحكومية والخاصة والأوساط الأكاديمية .

ويوفر مشروع المجمع بيئة مواتية للإبداع والابتكار من خلال إنشاء مجمع مستدام يتمتع ببنية تحتية وخدمات عالمية المستوى لتعزيز مكانة إمارة الشارقة كوجهة عالمية لرعاية البحث والتكنولوجيا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد