“الصحة” إطلاق الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، أن الحملة تسهم في تطوير استجابة المنظومة الصحية للأمراض التنفسية، وتعزيز آليات الترصد، من أجل تحسين نتائج المؤشر الاستراتيجي لنسبة التغطية بالتطعيمات وفق المعايير العالمية.

وأكدت الدكتورة شمسه لوتاه، مدير إدارة خدمات الصحة العامة بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بتوفير كافة الخدمات الوقائية والعلاجية لجميع فئات المجتمع. لافتة إلى أن المؤسسة اعتمدت 134 مركزاً في الإمارات الشمالية لتقديم تطعيمات الإنفلونزا الموسمية.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة: «نعمل بالتعاون مع شركائنا على ضمان توفير اللقاح لكافة الفئات المستهدفة وتنظيم الحملات التوعوية التي من شأنها رفع مستوى الوعي لدى الجمهور والكوادر الصحية».

بدورها أوضحت الدكتورة ندى حسن المرزوقي، مدير إدارة الصحة العامة والوقاية في الوزارة، أن البرامج الصحية للوقاية من الإنفلونزا والتوعية بأهمية التطعيم تمثل جزءاً أساسياً من الرعاية الصحية الوقائية.

وقالت الدكتورة هند العوضي رئيس قسم التعزيز والتثقيف الصحي في هيئة الصحة بدبي، إن الهيئة حريصة على فتح كل آفاق التعاون المثمر مع شركائها الاستراتيجيين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد