العثور على عروسة بحر نافقة.. ما قصتها؟

عروسة بحر نافقة على شواطئ البحر الأحمر، في ظروف غامضة، بحسب بيان من جمعية هيبكا للحفاظ على البيئة البحرية في منطقة البحر الأحمر. وفي هذا السياق، قال الدكتور محمود حنفي أستاذ علوم البحار ورئيس جمعية الحفاظ على البيئة البحرية «هيبكا»، إن الحيوان النافق تم تسجيله في 17 منطقة في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن السياح يأتون من كل مكان لمشاهدتها.

وأكد  على ضرورة الحفاظ على هذا النوع من الحيوانات البحرية خاصة مع مواجهته للانقراض بشكل كامل، نافيا الشكل الذي يتم الترويج له في الأفلام لعروس البحر.

وأشار إلى أن مجموعة من الغطاسين وجدوا حيوان عروس البحر نافق في خليج أبو سوما شمال مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، مشيراً إلى أنها مصدر جذب للغطاسين والسياح للتصوير معها في أعماق البحر مع شهرتها ذائعة الصيت، حيث تبين انتفاخ جسمها.

ما مواصفات عروس البحر؟ بحسب رئيس الجمعية الحقوقية، فإن عروس البحر، يتراوح أطوالها ما بين 2 إلى 2.25 متر، فيما تدر ما قيمته 2 مليون دولار سنوياً من السياح الذين يأتون من كل حدب لمشاهدتها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد