الكاتبة السعودية أمل الحربي تثير الجدل علي محركات البحث فما القصة

الكاتبة السعودية أمل الحربي تثير الجدل علي محركات البحث فما القصة

أثارت الكاتبة السعودية أمل الحربي الجدل بتصريحاتها عن الحب والزواج، مما جعلها تتصدر الموضوعات عبر مؤشر البحث العالمي “جوجل” ، خلال الساعات القليلة الماضية ، وذلك بالمملكة العربية السعودية،  كما صدمت الإعلامي علي العلياني بمهر غريب اشترطته للزواج، فماهي القصة؟

مهر أمل الحربي

ورداً على سؤال حول المهر الذي ستطلبه أمل الحربي، صدمت الكاتبة السعودية  أمل الحربي الإعلامي علي العلياني بردها قائلة: “هو ينام بغرفة وأنا بغرفة، ما أقدر أصحى وواحد جنبي”.

وأضافت: “أكيد بينا حياة، يكفي الزي السعودي، والله اللي اخترع الزي السعودي اخترعه علشان يوطد العلاقة بين الرجل والمرأة، فهناك الشماغ، الذي يسأل الرجل عنه بشكل دائم، فضلاً عن لون الثوب الأبيض الذي يحتاج عناية خاصة، قمة التعقيد”.

وصدمت أمل الحربي علي العلياني بتعليقها على الزواج وشرط قبولها للزواج قائلة: “أنا ممكن أتزوج إذا صار لي كل سنتين زوج لأني أطفش بسرعة”، وهو ما رد عليه العلياني ضاحكاً: “قدامك مشوار طويل”.

وعن رأيها في الزواج، رفضت أمل الحربي أن يتحدث أحد مع والديها قبل أن يتحدث معها قائلة: “أحد يتكلم مع أمي وأبوي قبل ما يتكلم معي يبقى انتهى الموضوع تماماً،  كمان ليه لازم يكون عندي شريك! مو كل الأشجار لازم تطرح ثمارها لو هنتحدث عن التكاثر، تاني شيء أنا   حيالله متحملة نفسي كيف أجيب شخص أتحمله.. هات لي واحد يمدح الزواج، تحسهم يوقعون على وثيقة، تحسهم ماسونيين فيهم شيء!”.

وعن رأيها في الفستان الأبيض، قالت أمل الحربي: “أنا عندي مشكلة مع الفستان الأبيض.. شوفت سائق التاكسي اللي في نيويورك اللي بينزل واقية الشمس فبنشوف صورة يا جزيرة يا شيء بيحطه قدامه علشان يتحمل البشر، فهذا اللي سووه أمامنا في المدرسة وغيره إنه أنت لما تكبر لازم تتزوج، ولازم تلبس الفستان الأبيض.. فتلاقي إنه أحلامك صارت إنك تكبر وتتزوج فالفستان الأبيض صار مفتاح الزواج، تشعر إنك جول! فكنت تنتظر إنك تدخل جول علشان تتزوج”.

وعلق علي العلياني على أمل الحربي قائلاً: “إنتي رافضة تكوني جول”، لترد أمل الحربي: “إذا راح نلعب بنفس لغة الخطاب فهذا مقدر ومكتوب.. أنا ما تاركة الباب مفتوح لكن ما أزن أصلا إنه عندي باب”.

وعن الإنجاب تقول أمل الحربي: “اللي عرفته إنه المال والبنون زينة الحياة الدنيا، لكن الصحوة خلت الناس ما يشوفون هذه الزينة، كان الهدف الدنيوي لأهالينا إدخالك لعالم الزواج والهدف الآخر هو إنك تدخل الجنة، فالمسؤولية كانت تورقهم لأن هما أبطال جيلهم أبطال، هماالإبداع كله حقيقي”.

رأي صادم لأمل الحربي في الحب

تصريحات أمل الحربي عن الحب والزواج جاءت غير متوقعة وصدمت الإعلامي على العلياني، فبعد سؤال من الأخير لها حول تعريف الحب قالت الكاتبة السعودية: “لا أعتقد إن فيه شخصية تمتلك تعريف للحب، الحب يختلف من مرحلة لأخرى، أنا ما اعتقد إنه إحنا نعرف نحب، لأن أغلب العلاقات مخفية، فكيف حتكون صحية، الأسرار أصلا منطقة في الروح لتواجد الأمراض النفسية”.

وأضافت أمل الحربي: “أجمل فلسفة في الحب قالها الفيلسوف راسل قال أي أحمق يستطيع أن يحرك مشاعرك، أنا أحب استعرض شوية ثقافات، فراسل يقول إن الحب الحقيقي أنه ما يتبقى بعد هو المشاعر،”.

هل منيرة هي أمل الحربي في رواية فعلاً؟

وعن روايتها ، وجه علي العلياني سؤاله لأمل الحربي قائلاً؛ “هل منيرة هي أمل الحربي”، لترد الكاتبة السعودية عليه قائلة: “سأرد عليك بكل صدق لكن بشرط.. أنا لي فترة طويلة لكن انا ما عندي المهارات اللي تخليني أتعامل بشكل منطقي أو واقعي مع الجهات المعنية وهما مو مقصرين، لكن ده دور مواطن، انا لي فترة طويلة اتعامل مع المرضى النفسيين والمدمنين،  لأنه إلى الآن الأسعار مرتفعة إلى أن يتدخل بإذن الله قريبا جدا القطاع الحكومي فنحن بحاجة شديدة لهذا الدعم”. ويأتي رد الحربي .

مراحل أمل العلياني

وخلال الحلقة تطرقت العلياني إلى جوانب متعددة من حياتها العملية والخاصة وأهمية تكريمها من قبل وزارة الثقافة، مشيرة إلى أن هذا التكريم جعلها تشعر بأهمية ما تكتب.

ولفتت إلى أن علاقتها بالفن قوية جدًا مؤكدة أن أكبر خطأ في الأغنية هو ما وصفته بـ”تأجير الحناجر” ،  من خلال عقود احتكار بين المؤسسات الفنية والفنانين، وأشادت بوجه خاص بأداء الفنانة لطيفة التونسية.

لطيفة التونسية

وبعد الحلقة غردت الفنانة لطيفة التونسية بالقول؛”أنتِ مبدعة مختلفة ومميزة وحقيقية جدًا شكرًا على كلامك الطيب عني تشرفت بإعجابك بأعمالي خليك كما أنت لأنك من النادرات في عالم الإبداع”.

وردت الحربي بالقول؛” أنت من رسم طريقًا أشبه بخريطة سهلت للقادمين بعدك مشوارهم، شعوب من أحاسيسك الباذخة التي رغم أنك تركتي لنا القليل منها وما زلت متربعة في صدورنا تسبب لنا قشعريرة في كياننا، دمتِ لنا ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد