المملكة العربية السعودية: 3 مشاريع جديدة في قطاع الحديد بـ35 مليار ريال

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، اليوم الاثنين، عن 3 مشاريع جديدة في قطاع الحديد والصلب السعودي بقيمة 35 مليار ريال.

وقال الوزير الخريف، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب في الرياض، اليوم الاثنين، إن الطاقة الإنتاجية للمشاريع الجديدة بالسعودية تبلغ 6.2 مليون طن من الحديد والصلب.

وأضاف إننا سنعمل من خلال الخطة على سد الفجوة من المنتجات الصناعية الأُخرى بنسبة تصل إلى 75%، مشيراً إلى التوجه لتوطين منتجات الصلب بأنواعها، وتخفيض الواردات بنسبة تصل إلى 50%، وتتضمن تلك المشاريع إنشاء مجمع متكامل لإنتاج صفائح الحديد تُقدر طاقته الإنتاجية بـ 1.2مليون طن، ويستهدف المجمع بناء السفن وأنابيب ومنصات النفط وخزانات النفط الضخمة. ومن بين تلك المشاريع أيضاً إنشاء مجمع متكامل لمسطحات الحديد، من المستهدف أن تبلغ طاقته الإنتاجية 4 ملايين طن من الحديد المدرفل على الساخن، ومليون طن من الحديد المدرفل على البارد، إضافة إلى 200 ألف طن من صفائح الحديد المقصدر، وغيرها. أمّا المشروع الثالث فهو إنشاء مصنع لإنتاج كتل الحديد الدائرية بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنوياً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد