المهندس/ جمال أنور السادات

( ستبقى بصمات رجال الأعمال العرب في سجل النهضة العربية .... مشاعل تضيء الدرب للأجيال المقبلة)

 

المهندس/ جمال أنور السادات

رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر

الدولة : مصر
في تاريخ منجزات رجال الأعمال العرب قيادات أعمال استثنائية لم يرتكنوا لحصون من آرثاً ونسباً يلوذون به من مناصب آبائهم، بل بدوا منذ بواكير حياتهم تأهيلاً لا يتوقف لقدراتهم ومعارفهم  المهنية والعلمية والعملية في دروب تعتمد بعد “عون الله تعالى” على اجتهادهم وتحصيلهم وتسلحهم بأرقى المعارف في عالم الأعمال والاستثمارات رافعين شعار عقيدة مفادها ومؤداها ومنتهاها “خدمة والإسهام الفاعل في بناء بلادهم أوطانهم العربية”.
ونحن في “موسوعتنا بصمات عربية” لم نجد مناصاً إلا أن نسعى – دونماً كلل أو ملل-   لتوثيق ورصد سيرة ذاتية لرجل أعمال مصري، ما دامت مؤشرات وسمات الإنجاز لعظيمة، فضيفنا اليوم لا شك أن الجميع في كل دولنا العربية القاصي منها والداني، يعلم  سيرته ومسار ودروب حياته، كيف لا وهو سليل أعظم قائد مصري في العصر الحديث، فضيف “موسوعتنا بصمات عربية”، هو المهندس جمال أنور السادات سليل وأبن الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات /رئيس جمهورية مصر العربية ” رحمه الله وطيب ثراه”، وكأن ضيفنا لم يتواري عن السير على الدروب الصعبة التي عاشها والده خدمة لبلده في مستهل حياته حيث بنى مساره المهني باجتهاد وجد منقطعين النظير، فكانت الثمار اليوم التي يحصدها ضيفنا والذي يشغل منصب رفيع يعزز به العلاقات الاستثمارية الإماراتية المصرية. وهو توليه عن جدارة منصب رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر.
وبرؤية فاحصة ولا شك لا تنقل تفاصيل الإنجاز والمسيرة والحدث، فقد قاد المهندس جمال أنو السادات شركة اتصالات مصر للمزيد من دروب النجاح، فضلاً على دوره في استحواذها على أثنين من أبرز مزودي خدمات الإنترنت في مصر ( إيجي نت و نايل أون لاين ).
كما يمارس ضيف موسوعتنا بصمات عربية، المهندس جمال أنور السادات دوراً هاماً في المساهمة في نمو الاقتصاد المصري من خلال تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية الإماراتية حيث يشغل السادات منصب رئيس مجلس الأعمال المصري الإماراتي، والذي تم إنشاءه في فبر اير 2019. ليضيف إسهام متجدد لربط مصر بمحيطها العربي وفي القلب منها العلاقات الإماراتية المصرية المتميزة، وخلال عمله الممتد على مدار أكثر من 4 عقود قام السادات بتأسيس وإدارة العديد من المشاريع التجارية الناجحة محلياً وعالمياً. فقد بداء حياته المهنية كمستشار هندسي في عام 1979 وسرعان ما أصبح عضواً في مجلس إدارة مجموعة عثمان أحمد عثمان وفي عام 1986، التحق ضيف موسوعة بصمات عربية ببرنامج تدريب المصرفيين التابع لبنك تشيس مانهاتن بالولايات المتحدة الإمريكية وحصل على ترخيص الخدمات المصرفية الاستثمارية، ثم انتقل إلى شركة فورمان سيلز للعمل كمصرفي استثمار حيث قام بتأسيس قسم الشرق الأوسط.
وفي عام 1992، عاد المهندس جمال السادات، إلى منصبه كعضو مجلس إدارة مجموعة عثمان، وأخيراً في عام 2004، أسس السادات مجموعة مشرق للاستثمار. وفيما يتعلق بتحصيله العلمي فقد تخرج المهندس / جمال أنور  السادات من جامعة القاهرة بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية عام 1979.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد