المهندس/ عثمان سلطان ضمن موسوعة “بصمات عربية “

أعلنت مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، ومنتدى المستقبل للاستثمارات العربية “FF2020AI “، عن اختيار المهندس / عثمان سلطان، الرئيس السابق لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، ضمن شخصات ( موسوعة بصمات عربية)، الصادرة عن المجموعة، وذلك تقديراً لمسيرته في دعم قطاع الاتصالات والتقنية في الإمارات والدول العربية، حيث اتسم بحنكة إدارية وتحقيق مؤشرات إداء وقيمة مضافة، توافقاً مع مستهدفات ورؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تعزيز دور قطاع الأعمال، ودعم إسهاماته ومردوداته على مسيرة التنمية الاقتصادية بالدولة ككل.


سجل وثائقي
وتعد موسوعة “بصمات عربية ” مبادرة أطلقتها مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، ومنتدى المستقبل للاستثمارات العربية، كسجل وثائقي بهدف الاحتفاء وتوثيق مسارات الإنجاز للشخصيات العربية في قطاع الأعمال ومنهجيات الإدارة للمؤسسات، والتي حققت بصمات من الإنجاز ساهمت في تسريع وتيرة التنمية العربية.
تكريم مستحق
من جانبه قال محمد شمس الدين، رئيس مجلس إدارة مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، ومؤسس ورئيس منتدى المستقبل للاستثمارات العربية”، أن خطى التكريم التي حققها قادة الأعمال العرب، نراها هنا بوضوح على أرض الإمارات دولة النماء والازدهار التنموي العربي، تأسساً على معطيات وبيئة إيجابية دعمتها، وأرست ركائزها الصلبة قيادة دولة الإمارات الرشيدة “حفظها الله تعالى”، وهو ما توافق مع تشرف مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية باختيار المهندس / عثمان سلطان، ضمن موسوعة “بصمات عربية”، كونه شخصية آثرت مسيرة العمل القيادي لمؤسسات الاتصال العربية، وعززت من القيمة المضافة ومخرجاتها المستهدفة.

واضاف شمس الدين بالقول : حتماً ويقيناً فإن ضيفنا صاحب البصمة الخلاقة في تطوير قطاع تقنية الاتصالات في دولة متطورة وهي الدولة المتقدمة دوماً والتي بات يشار لها بالبنان عالمياً وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، يحل علينا في موسوعة بصمات عربية، كنموذج وظاهرة لا تتوقف عن العطاء مهما تنوعت المؤسسات والمهام التي قادها بحنكة ودراية وبمفردات التطور العالمية، لا شك إننا نتحدث هنا بجلاء عن المهندس / عثمان سلطان، رجل تقنية الاتصالات الأول في عالمنا العربي، ومن القلائل على مستوى العالم ذي النظرة والرؤى الابتكارية، ولاشك أن التطور الأبرز والأهم في حياته بزغت مناراته حينما ساقته الأقدار يوماً دونما ترتيب، لكي تكون الإمارات الموقع المؤثر لديه في مسيرة حياته، باذلاً جل جهده ومعرفته، لإتمام المهمة الموكلة إليه على أحسن وجه، وهي إنشاء المشغل الثاني لقطاع الاتصالات في الدولة وكسر تنافسية كانت قائمة لعقود على مشغل واحد ليؤسس شركة الإمارات المتكاملة للاتصالات ” دو “.
وقد حصد المهندس عثمان سلطان نتاجاً لرؤيته الابتكارية على الكثير والكثير من شهادات التقدير الدولية والإقليمية، كما تولى مناصب قيادية عديدة في الشركات العربية والعالمية، منها شركة كويستل، وأوربت إنك في الولايات المتّحدة الأميركيّة. كما تولى مهام منصب الرئيس التنفيذيّ والمؤسس والعضو المنتدب في الشركة المصريّة لخدمات التليفون المحمول “موبينيل” مسهماً بخبرته وزناد فكره في تأسيسها منذ 1998. كما تم اختياره كأفضل رئيس تنفيذيّ ماستر كلاس عام 2010 في حفل “غرفة صناعة وتجارة دول مجلس التعاون الخليجيّ” واختارته مجلة “غلوبال تيليكوم بيزنس” ضمن أكثر الرؤساء التنفيذيّين تأثيراً في مجال الاتّصالات للعامين 2010 و2011. وايضاً نال المهندس / عثمان سلطان “جائزة رجل الإعلام” عام 2008 ضمن جوائز “مينا كريستال” و”جائزة رجل العام” من الجمعيّة الفرنسيّة للعاملين في تكنولوجيا المعلومات عام 1996.


العضوية الذهبية
على صعيد متصل، وتقديراً لانجازاته المتواصلة، وتاريخ أعماله، منح ( منتدى المستقبل للاستثمارات العربية) “FF2020AI “، والذي يعد أحد مبادرات مجموعة استثمارات، المهندس عثمان سلطان، العضوية الذهبية الدائمة للمنتدى، تقديراً لجهوده في دعم مسيرة التنمية العربية، حيث يستهدف المنتدى دعم جهود الدول العربية في التنمية المستدامة، وبالأخص عبر دور المؤسسات وقيادات الأعمال العربية. وتم إطلاقه في اليوم الأخير من العام 2020 وهو عام جائحة فيروس “كوفيد – 19” لتعزيز التضامن بين المؤسسات العربية لتأسيس كيانات استثمارية تدعم مسيرة التنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد