المهندس: عثمان سلطان

 

المهندس: عثمان سلطان

الدولة : لبنان
المنصب : الرئيس التنفيذي السابق لشركة “دو للاتصالات المتكاملة”
تتواكب مسارات الإنجاز  والنجاح للكفاءات العربية وتبرز جوهرياً بشكل يليق بتاريخنا العربي في ماضيه المشرف، لتؤكد أن أمتنا العربية هي أمة خلاقة لا تتواني بـ”فضل الله تعالى”، عن خلق نوابغ وقيادات تحلق لأفاق رحبة من الانجاز تغزو قلاع التقنية، وحصون العصر المتقدم، بقدر عزيمة تلك الكفاءات على العطاء والتفرد في مسيرة النجاح المتسارعة، وحتما ًويقيناً فإن ضيفنا صاحب البصمة الخلاقة في تطوير قطاع تقنية الاتصالات في دولة متطورة  وهي الدولة المتقدمة دوماً والتي بات يشار لها بالبنان عالمياً وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، يحل علينا في موسوعة بصمات عربية، كنموذج وظاهرة لا تتوقف عن العطاء مهما تنوعت المؤسسات التي قادها بحنكة ودراية وبمفردات التطور العالمية، لا شك إننا نتحدث هنا بجلاء عن المهندس / عثمان سلطان، رجل تقنية الاتصالات الأول  في عالمنا العربي، ومن القلائل على مستوى العالم ذي النظرة والرؤى الابتكارية، ولاشك أن التطور الأبرز والأهم في حياته بزغت مناراته حينما ساقته الأقدار يوماً دونما ترتيب، لكي تكون الإمارات الموقع المؤثر لديه في مسيرة حياته، باذلاً جل جهده ومعرفته، لإتمام المهمة الموكلة إليه على أحسن وجه، وهي إنشاء المشغل الثاني لقطاع الاتصالات في الدولة وكسر تنافسية  كانت قائمة لعقود على مشغل واحد ليؤسس شركة الإمارات المتكاملة للاتصالات ” دو “.
وهنا حينما يتم الحديث عن تشييد صرح مؤسسي في قطاع الاتصالات – القطاع الأكثر تنافسية وثورية في العالم على الإطلاق – يتضح لنا عِظم الأمر ومشقة المهمة، وحينما يتم تشييد ذلك الصرح على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة التي لا ترضى قيادتها “حفظها الله تعالى” سوى بالرقم واحد، وأن يكون التقدُّم والتطوّر نهجاً ونبراساً لكافة المؤسسات والشركات في دولة تٌسابق الزمن لبلوغ مصاف الريادة والتقدُّم العالمي – بل باتت بالفعل دولة متقدِّمة بكل معاني الكلمة – فإننا سندرك أن المهمة أنجزت بأفضل المعايير العالمية حتى وإن كان في غضون أعوام قلائل، اذ استطلاع المهندس عثمان سلطان، عبر قيادته لشركة “دو” تحقيق ما لم تحققه شركة اتصالات من سرعة وتناغم وتنوع مؤشرات النمو، مع تعزيز وتيرة الابتكار في كافة منتجات الشركة، وليبقى ذلك الانجاز المحوري حصاداً لخبرته ورؤيته الإبداعية.
وقد حصد المهندس عثمان سلطان نتاجاً لرؤيته الابتكارية على الكثير والكثير من شهادات التقدير الدولية والإقليمية كما تولى مناصب قيادية عديدة في الشركات العربية والعالمية، منها شركة كويستل، وأوربت إنك في الولايات المتّحدة الأميركيّة. كما تولى مهام منصب الرئيس التنفيذيّ المؤسس، والعضو المنتدب في الشركة المصريّة لخدمات التليفون المحمول “موبينيل” مسهماً بخبرته وزناد فكره في تأسيسها منذ 1998. كما تم اختياره كأفضل رئيس تنفيذيّ ماستر كلاس عام 2010 في حفل “غرفة صناعة وتجارة دول مجلس التعاون الخليجيّ” واختارته مجلة “غلوبال تيليكوم بيزنس” ضمن أكثر الرؤساء التنفيذيّين تأثيراً في مجال الاتّصالات للعامين 2010 و2011. وايضاً نال المهندس / عثمان سلطان “جائزة رجل الإعلام” عام 2008 ضمن جوائز “مينا كريستال” و”جائزة رجل العام” من الجمعيّة الفرنسيّة للعاملين في تكنولوجيا المعلومات عام 1996.
وختاماً فلن تبقى منارات من الانجاز والتطور سوى لرجالات الأعمال والكفاءات العربية بصمة ساطعة تدون في سجل تاريخ الإنجاز العربي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد