النفط يعاود الارتفاع بعد تراجع كبير في ختام تعاملات الأمس

عاودت أسعار النفط الصعود اليوم الأربعاء، بعد تراجعها بنسبة كبيرة في ختام تعاملات الأمس، ليتخطى اليوم حاجز الـ45 دولارا للبرميل.
وصعد خام برنت 52 سنتا، أو 1.2 %، إلى 45.02 دولار للبرميل، بعدما تراجع نحو واحد بالمئة أمس، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا، أو 1.2 %، إلى 42.10 دولار للبرميل، بعدما نزل 0.8 % في الجلسة السابقة.
يأتي هذا الارتفاع بعد تقرير من القطاع أظهر تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين، مما عزز الآمال في أن بمقدور الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم تخطي جائحة فيروس كورونا.
وأوضح معهد البترول الأمريكي أمس أن مخزونات الخام الأمريكي من النفط تراجعت أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد عما توقعه المحللون لانخفاض قدره 2.9 مليون برميل.
وتسبب تعثر محادثات حزمة تحفيز لدعم الاقتصاد الأمريكي بين الكونجرس وإدارة الرئيس دونالد ترامب، في الضغط على الأسعار في المستقبل بخلاف استمرار تداعيات فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد