الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات 23 عينة ايجابية ووصفت القضية بمأساة للرياضيين

طالب رئيس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات، اليوم  بإجراء تحقيق في تعامل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «وادا» مع 23 عيّنة إيجابية للسباحين الصينيين ورحب بتهديد الاتحاد الدولي للسباحة باتخاذ إجراءات قانونية.

وخلال اجتماع على تطبيق «زووم» لمدة نحو ساعتين مع وسائل الإعلام، ردت «وادا» على النقاد وقدمت شرحاً تفصيلياً لقرارها بعدم فرض عقوبات على السباحين، الذين ثبت تعاطيهم عقار «تريميتازيدين» قبل أشهر من بدء أولمبياد طوكيو المؤجلة بسبب فيروس كورونا في يوليو (تموز) 2021.

وأفلت السباحون من العقاب بعد انتهاء تحقيق أجرته السلطات الصينية إلى أن النتائج التحليلية السلبية كانت نتيجة التعرض من دون قصد للعقار من خلال التلوث.

وخلص تقرير إلى أن جميع السباحين الذين ثبت تعاطيهم العقار كانوا يقيمون في الفندق نفسه، حيث تم العثور على آثار للعقار الذي يعالج أمراض القلب في المطبخ ووحدات الصرف الصحي.

ولم يكن هناك تفسير لكيفية وصول العقار إلى الفندق.

وحصد فريق السباحة الصيني المكون من 30 سباحاً ست ميداليات في طوكيو بينها ثلاث ذهبيات.

وقال ترافيس تيغارت، رئيس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات لـ«رويترز»: «الوضع برمته مأساة للرياضيين النظيفين في أنحاء العالم. كان ينبغي عليهم الإعلان عن الانتهاك ومن ثم استبعاد الرياضيين. كان ينبغي عليهم أن يوقفوهم مؤقتاً».

وتابع: «ينظر الرياضيون النظيفون إلى هذا النظام ويشعرون بالإحباط والانزعاج؛ لأن عدداً من الرياضيين على هذا المستوى يمكن أن تكون نتيجة اختبارهم إيجابية لمادة مثل هذه، ويمكن أن تختلق الصين هذا العذر. الرياضيون يطالبون بمراجعة وتحقيق وعلينا أن نصل إلى حقيقة كيفية حدوث ذلك

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد