انخفاض طفيف للناتح الصناعى الياباني يصل إلى 0.9% للمرة الأولى في 3 اشهر

أظهرت بيانات اقتصادية حكومية نشرت اليوم تراجع الناتج الصناعي لليابان خلال الشهر الماضي بنسبة 0.9 في المائة شهريا بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وهو ما جاء أفضل من توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجعه بنسبة 1.6 في المائة بعد ارتفاعه بنسبة 1.3 في المائة خلال الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة.

وعلى أساس سنوي انكمش الناتج الصناعي لليابان خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 1.4 في المائة، بعد نموه بنسبة 1.1 في المائة خلال أكتوبر

و قالت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية إن تقييمها لآفاق الناتج الصناعي هو «متقلب بشكل حاد». ووفق تقديرات الوزارة، من المتوقع نمو الناتج الصناعي خلال الشهر الحالي بنسبة 6 في المائة شهريا، ثم يتراجع بنسبة 7.2 في المائة في الشهر المقبل.

وأعلنت الوزارة أيضا ارتفاع قيمة مبيعات التجزئة في البلاد خلال الشهر الماضي بنسبة 5.3 في المائة سنويا إلى 13.819 تريليون ين (97.87 مليار دولار)، بعد نمو بنسبة 4.1 في المائة في الشهر السابق عليه.

وعلى أساس شهري وبعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، زادت مبيعات التجزئة في اليابان خلال نوفمبر الماضي بنسبة 1 في المائة، بعد تراجعها بنسبة 1.7 في المائة خلال أكتوبر. وزادت مبيعات المتاجر الكبرى الشهر الماضي بنسبة 1 في المائة شهريا، وبنسبة 5 في المائة سنويا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد