انطلاق بطولة السعودية المفتوحة للغولف 2024 بمشاركة 144 لاعب

تتجه أنظار عشاق رياضة الغولف إلى ملعب نادي الرياض بـ«بنبان» شمال العاصمة، اليوم الأربعاء، لمتابعة أحداث بطولة السعودية المفتوحة للغولف 2024 المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة؛ حيث تستمر المنافسات حتى 20 أبريل (نيسان) الحالي.

وتشهد المشاركة التي تمثل جولة آسيوية، مشاركة عالمية واسعة من نجوم ليف غولف، وجولة موانئ دبي العالمية، إلى جانب مشاركة عربية وسعودية لأبرز نجوم الغولف المحليين.

ويبرز من بين النجوم حامل لقب بطولة السعودية المفتوحة 2023 التايلاندي دينويت بويبونسوب، إلى جانب العديد من الأسماء البارزة؛ منهم هنريك ستنسون وبيتر أوليان وهاوتونغ، وهم من الأسماء التي تأمل في رفع الكأس إلى جانب مشاركة 144 لاعباً يمثلون 33 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وعربياً تشهد البطولة مشاركة سبعة لاعبين يمثلون المملكة العربية السعودية، منهم ثلاثة محترفين إلى جانب 13 لاعباً عربياً تمت دعوتهم لإتاحة الفرصة لهم للمنافسة إلى جانب أفضل لاعبي العالم مع استمرار تطور اللعبة في المنطقة.

وإلى جانب المنافسات القوية، فإن البطولة تحظى بالعديد من الفعاليات المصاحبة – (غولف وأكثر) – على مدار أيام البطولة تتضمن العديد من الفقرات؛ أبرزها جلسات موسيقية مباشرة عند غروب الشمس، ما يمنح الجماهير والحضور فرصة لدمج الرياضة والثقافة والترفيه من خلال بازار سجه، ومنطقة المشجعين التي تم تجهيزها للعائلات وأطفالهم.

في سياق متصل، يقوم بيتر أوهلين الذي يلعب مع فريق ليف غولف بأول زيارة له للرياض، حيث أعرب عن سعادته باللعب في العاصمة السعودية، حيث يتوقع اللاعب الأميركي أن تشهد البطولة على مدى أيامها الأربعة أوقاتاً مثيرة مليئة بالدرجات المنخفضة.

ويذكر ان   المؤتمر الصحافي  للبطولة  تحدث فيه الرئيس التنفيذي نوح علي رضا إلى وسائل الإعلام، وأكد خلاله أهمية منح اللاعبين السعوديين والعرب فرصة الوجود في بطولة السعودية المفتوحة 2024، وقال: «يسعدنا أن نرحب بكل المشاركين في هذه البطولة التي بدأت منذ العام الماضي بوصفها إحدى الجولات الآسيوية، وتستمر حتى الآن، وأنا متأكد أن أيام البطولة ستشهد كثيراً من النجاحات للعبة الغولف هنا في نادي الرياض».

وحول المشاركة العربية والسعودية أكد نوح علي رضا، أن غولف السعودية من خلال البطولة منحت الفرصة لجميع المنافسين، وخاصة اللاعبين السعوديين، وعددهم سبعة لاعبين إلى جانب 13 لاعباً من المنطقة العربية، ما يؤكد على مبادئنا في دعم اللاعب العربي وإعطائه الفرصة للوجود في محفل عالمي، إلى جانب أبطال اللعبة من الجولة الآسيوية وليف غولف وجولة موانئ دبي العالمية، وسعينا المطلق أن نعمل على صناعة البطل لنعد للمستقبل بطلاً سعودياً أو عربياً يحمل لقب هذه البطولة مستقبلاً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد