انطلاق منتدى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك” الثلاثاء المقبل

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، عن عقد منتدى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، يوم الثلاثاء المقبل.
وسيبحث المنتدى الذي سيعقد عبر الفيديو كونفرانس، الفرص المستقبلية للشركات الناشئة في المجال التكنولوجي في المنطقة في ظل العودة التدريجية للأعمال، كما سيتناول فرص وتجارب الشركات التكنولوجية الناشئة التي واصلت بناء وتنمية أعمالها التجارية خلال جائحة فيروس كورونا.
فيما يتحدث هانز هنريك كريستنسن، نائب رئيس مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، عن الابتكارات والفرص الجديدة في الأوقات الاستثنائية، وكيفية استفادة شركات عالمية كبرى، من الفرص الناشئة أثناء فترات تباطؤ وتيرة الاقتصاد العالمي.
وأوضح كريستنسن أن هذه هي الدورة الأولى من نوعها التي ينظموها بشكل افتراضي من منتدى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، مشيرا إلى أنه وفقاً لتقرير حالة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دبي لعام 2019، فإن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تمثل 99٪ من المؤسسات العاملة في دبي وتوظف هذه الشركات 51% من القوة العاملة ويساهمون بحوالي 46% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.
وأضاف “نظرا للدور الكبير الذي تلعبه هذه الشركات على الصعيد الاقتصادي، وباعتبار مركز ديتك أكبر حاضنة من نوعها لرواد أعمال التكنولوجيا في المنطقة، نسعى لتعريفهم والشركات الناشئة في الدولة بآليات مواصلة الأعمال واستشراف الفرص الحالية والمستقبلية”.
ويشارك في المنتدى خالد التلهوني، الشريك الإداري لشركة نواة كابيتال، ضمن جلسة بعنوان “مستقبل الاستثمار” وستبحث مستقبل المشهد الاستثماري بعد كورونا، والقطاعات التي سيستهدفها المستثمرون خلال العام 2020 والأعوام القادمة، وكيفية استفادة الشركات الناشئة من تلك الفرص.
فيما ستستضيف تماره بوبيك من مجلة رواد الأعمال العربية، بجلسة أخرى ثلاثة رواد أعمال من شركات ناشئة تعمل في دولة الإمارات وهم: جوناثان رولينغ، الشريك المؤسس لشركة “يلا كومبير”، وخالد زعترة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 360 فيوز، وكيفين زوك، الشريك المؤسس لـشركة “Hotel Data Cloud”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد