بلدية عجمان تطلق تحدي الـ100 يوم

أطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مبادرة تحدي «الـ100 يوم» لتحقيق ترابط وتكامل خدمات الدائرة الرقمية المتكاملة رقمياً بنسبة 100%.

‏وأكد مدير عام الدائرة عبدالرحمن محمد النعيمي، خلال ورشة عمل أطلقها مركز عجمان X التابع للبلدية، ضمن سلسلة المبادرات والبرامج الخاصة بتحدي الـ100 يوم، وبحضور المديرين التنفيذين ومديري الإدارات والرعاة، ‏أن المسرعات الحكومية تعد آلية عمل تحاكي المستقبل وعليه ارتأت الدائرة الانطلاق في التحدي بتشكيل فرق مستعدة للتحدي، ممثلة في فريق القيادة وفريق الرعاة وفريق المسرعات، إضافة إلى الفرق الداعمة لإنجاز التحدي.

‏وأوضح أن الفرق ‏ستعمل مجتمعة على إنجاح مهمة فريق المسرعات، حيث سيعمل فريق القيادة على تحديد التحدي والإشراف عليه واختيار فريق المسرعات وتمكينه لضمان الاستدامة، فيما سيعمل فريق الرعاة على تقديم الدعم وإلهام فريق المسرعات، ‏الذي سيعمل على تحويل التحديات إلى أهداف وخطط عمل تحفز الابتكار والتجريب لتحقيق الأهداف الطموحة والمنشودة ورفع التوصيات بالإجراءات اللازمة.

‏وناقشت الورشة العديد من المواضيع المتعلقة بالتحدي ومن ضمنها التوصل إلى مفهوم محدد حول التحدي وتحديد المهام والالتزام بالأهداف وطرح أفكار مبتكرة لتحقيقها والاتفاق على نهج العمل في الفريق.

‏من جانبها، أوضحت مدير مركز عجمان x الشيخة نورة حميد النعيمي، أن التحدي سيمر بالعديد من المراحل الرئيسية ومن أهمها مرحلة التصميم لاختيار التحديات وتحديد الجهات المعنية ومرحلة التسريع لتحديد الأهداف والتخطيط وصولاً لمرحلة الاستدامة وتوسعة نطاق النتائج.

وتابعت أن خطة التحدي‏ ستتضمن جلسة فريق القيادة لتصميم التحدي وورشة عمل الإطلاق واجتماعات الفرق الأسبوعية وورشة المراجعة النصفية وصولاً للورشة النهائية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد