بلومبرغ: نمو الاقتصاد غير النفطي في دبي لأول مرة منذ تفشي كورونا

سجل الاقتصاد غير النفطي في دبي نمو في يوليو للمرة الأولى، منذ تفشي فيروس كوورنا “كوفيد 19” الذي تسبب في توقف عالمي لحركة السفر والتجارة.
وأشارت وكالة بلومبرغ الأمريكية في تقرير لها، إلى ارتفاع مؤشر مديري المشترين في دبي إلى 51.7 الشهر الماضي، بزيادةً من مستوى يونيو البالغ 50 الذي يفصل النمو عن الانكماش.
وأوضحت “أي اتش اس ماركت” المتخصصة في الاقتصاد في تقرير لها، أن بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر يوليو للقطاع الخاص غير النفطي بدبي تشير إلى بدء الانتعاش بعد كورونا، مشيرا إلى أن الشركات في دبي أخذت تستفيد من رفع قيود الحظر، في ظل السماح للزوار الأجانب بدخول المركز التجاري للشرق الأوسط اعتبارًا من 7 يوليو، وذلك وفق بلومبرغ.
وأشارت “آي إتش إس ماركت” إلى زيادة في الطلب الاستهلاكي مع إلغاء القيود. وشهدت الشركات أيضًا مبيعات إضافية حيث بدأت الرحلات الجوية الدولية في العمل مرة أخرى وأعيد فتح الأماكن السياحية.
ووفق التقرير كانت المكاسب في الإنتاج والأعمال الجديدة وراء النمو الأول في الاقتصاد غير النفطي في خمسة أشهر. وكان معدل نمو الإنتاج هو الأسرع حتى الآن في عام 2020، وتصدر قطاع الإنشاءات والجملة والتجزئة هذا الارتفاع.
كما حقق قطاع السفر والسياحة أول ارتفاع في النشاط منذ فبراير على الرغم من بطئه من حيث نمو الإنتاج، وارتفعت المخزونات بأقوى معدل لها منذ ديسمبر الماضي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد