“بنك أوف أمريكا” يحذر من تراجع جديد بالأسهم الأميركية في أكتوبر بعد تقرير الوظائف

يتوقع Bank of America أن تُسجل الأسهم الأميركية مستويات منخفضة جديدة لعام 2022 في الشهر الجاري، بعد تقرير الوظائف الإيجابي عن سبتمبر أيلول. وأظهرت بيانات الوظائف الأميركية تراجع معدل البطالة من 3.7% إلى 3.5% الشهر الماضي، بما يدعم وجهة نظر الاحتياطي الفدرالي بمواصلة رفع الفائدة لكبح التضخم.

التضخم يهدد مليارات الأشخاص

ويرى مايكل هارتنيت محلل المصرف الأميركي أن التضخم هو مشكلة حقيقية ليس فقط بالنسبة للولايات المتحدة لكن عالمياً، إذ تشير تقديراته إلى أن هناك ملياري شخص على مستوى العالم يواجهون ارتفاعاً في التضخم عند حوالي 10%، فيما يعاني 1.3 مليار شخص من مستويات تضخم عند 15%.

وعلى الرغم من المستويات المرتفعة للتضخم والمخاوف المستمرة في السوق، يرى هارتنيت أنه هناك مساحة للاتجاه الهبوطي.

وأوضح أن القيمة السوقية لـ Tesla على سبيل المثال هي نفس القيمة الإجمالي للقطاع المصرفي الأوروبي، وأن الأسهم الأميركية كنسبة من مؤشر MSCI العالمي سجلت رقماً قياسياً جديداً عند 66%.

ويتوقع محلل Bank of America تعرض الاقتصاد لما يعرف بالهبوط الصعب في 2023، والذي يشير إلى تحول الاقتصاد بسرعة من النمو إلى النمو البطيء إلى ثابت مع اقترابه من الركود في 202

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد