بنك التنمية الألماني… يقرض المغرب 250 مليون يورو لدعم الزراعةوالرى والصحة

وقع المغرب اتفاقاً للحصول على قرض بقيمة 250 مليون دولار من بنك التنمية الألماني (KfW)، لدعم عدة قطاعات في البلاد، على رأسها الصحة والطرق والزراعة، وفق بيان لوزارة الاقتصاد والمالية.

وستوجه 120 مليون يورو من القروض لدعم تعميم الحماية الاجتماعية، إلى جانب مليوني يورو كمنحة، ووقعه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ومديرة مكتب بنك التنمية الألماني بالمغرب، جان راجبار.

أما المشروع الثاني، فستخصص 100 مليون يورو لدعم قطاع النقل الطرقي بين المدن، مع منحة بقيمة 5 ملايين يورو، ستوظف لأجل تشجيع وتمويل تطوير عرض حديث وصديق للمناخ للنقل العمومي، في المدن والجماعات الترابية المغربية.

فيما سيوجه التمويل الثالث بـ30 مليون يورو من القرض لصالح كفاءة استعمال المياه في القطاع الزراعي، وتحسين نجاعة استهلاك المياه في الفلاحة المسقية (محيط سيدي محمد الشريف)، والمساهمة في التثمين والاستخدام الفعال لمياه الري المنظم في مصب سد ولجة السلطان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد