رئيس الأرجنتين الجديد ….يعلن رفضه بلاده لعضوية البريكس

قررت الحكومة الأرجنتينية الانسحاب من عضوية مجموعة بريكس للاقتصاديات الناشئة، التي كان من المقرر أن تبدأ مع بداية يناير المقبل.

أكدت وزيرة الخارجية الأرجنتينية، ديانا موندينو، في مقابلة مع صحيفة لا ناسيون أن الرئيس الليبرالي خافيير ميلي، أعلن رسمياً عدم الانضمام إلى مجموعة بريكس في رسالة إلى الدول الأعضاء في المجموعة، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

وقال ميلي في رسالته، التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية، كما تعرفون موقف السياسة الخارجية للحكومة التي ترأسها قبل أيام قليلة يختلف في كثير من القضايا عن موقف الحكومة السابقة، لهذا السبب ستتم مراجعة بعض القرارات التي تم اتخاذها في وقت سابق

وخلال حملته الانتخابية، أكد ميلي رفضه انضمام بلاده إلى بريكس وأوضح ناطق باسم الرئاسة الأرجنتينية أن الرسائل إلى الدول الأعضاء في بريكس تؤشر إلى أننا نجري عملية تغيير في السياسة الخارجية تستند إلى عمليات تحليل أكثر عمقاً من التي أجرتها الحكومة السابقة.

يذكر أن مجموعة بريكس تضم حالياً البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، ومن المقرر أن تتولى روسيا الرئاسة الدورية للمجموعة اعتباراً من أول الشهر المقبل. وشهدت القمة الأخيرة لدول بريكس، التي عقدت خلال أغسطس الماضي في جوهانسبرج توجيه دعوات إلى 6 دول، هي الأرجنتين والسعودية والإمارات وإيران ومصر وإثيوبيا، للانضمام إلى المجموعة اعتباراً من مطلع يناير 2024.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد