بيع 50% من فلل وأراضي المرحلة الأولى من مشروع جزيرة الجبيل

كشف منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة «جزيرة الجبيل للاستثمار»، أن الطلب على شراء العقارات في مشروع «جزيرة الجبيل» يشهد حالياً ارتفاعاً ملحوظاً، كما يتضح من أرقام المبيعات.

وقال حيدر، في حديث ل»الخليج»:«يعود ارتفاع الطلب على العقارات السكنية في الجزيرة لكونها تتناغم مع أسلوب عيش سكان أبوظبي، حيث تم اعتماد مبدأ الكثافة المنخفضة في البناء لتراعي الخصوصية بالدرجة الأولى، ولينعم السكان بالمساحات الخضراء، والهدوء، وتتميز طريقة تصميم المنازل بوجود ملاحق خارجية تتألف من مطبخ ومنافع ومجالس خاصة للضيافة، إضافة إلى مرافق خدمية وترفيهية عديدة ومتنوعة للسكان، أي أنها تقدم لهم أكثر من مجرد منزل، وبالتالي تعتبر خياراً مثالياً لمن يبحثون عن مجتمع سكني متكامل في أبوظبي».

قال منير حيدر: «يتضمن المشروع ست قرى متكاملة يتاح التملك بها لجميع الجنسيات، وتظهر أرقام المبيعات أيضاً أن أكبر نسبة من المشترين هم من مواطني دولة الإمارات، يليهم المقيمين العرب، ثم الجنسيات الأخرى».

وذكر حيدر أن الهدف الأساسي من شراء الوحدات وقطع الأراضي هو الإقامة والاستثمار، حيث من المقرر أن يكون المشروع مقراً لأكثر من 5000 ساكن، وسيمتد على مساحة 500 هكتار، ويوفر خدمات كثيرة مثل المطاعم ونادي ومركز للأعمال ومرافق رياضية ومرسى ومدارس ودور حضانة، بالإضافة إلى نادي مجتمعي وعيادات متخصصة.

وحول المراحل الجاري العمل بها، بالمشروع، أجاب حيدر: «بدأنا في تجهيز الموقع منذ 18 شهراً، باستثمار قيمته تزيد على 1.6 مليار درهم، ويجري حالياً إعداد البنية التحتية في جميع أنحاء الجزيرة من إمدادات الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي، كما نعمل على تحسين الممرات المائية، وحماية الخط الساحلي وأشجار القرم، وكذلك إنشاء جسر يربط بين جزيرة الجبيل وطريق الشيخ خليفة بن زايد (E12)».

وأضاف: «تم إنجاز 65٪ من أعمال البنية التحتية، وتشمل المرحلة الأولى من التطوير، قيد التنفيذ حالياً، بناء 400 فيلا فاخرة في المشروع المقرر الانتهاء منها في الربع الأخير من عام 2023، ونقوم حالياً بتطوير 12 نموذجاً للفلل متنوعة التصاميم لتناسب مختلف الأذواق والاحتياجات، ولتقدم تجربة عملية للعائلات والمستثمرين للاختيار من بين هذه التصاميم، وبدأنا فعلياً بناء سبعة نماذج ستكون جاهزة للعرض قبل نهاية هذا العام».

وتابع حيدر بالقول: «أطلقنا مؤخراً المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل أكثر من 400 فيلا حديثة، بالإضافة إلى حوالي 190 قطعة أرض، وقمنا حتى الآن ببيع 50٪ من الفلل وجميع قطع الأراضي». وفي ما يتعلق بتعاون الشركة مع بنوك محلية لتوفير التمويلات اللازمة للشراء والتملك بالمشروع، رد المدير التنفيذي لشركة «الجبيل للاستثمار» بالقول: «إن المشروع قيد الإنجاز، وعليه يخضع لتعليمات المصرف المركزي من حيث سقوف التمويل، ولذلك ارتأينا أن نضع جدول الدفعات للشراء بما يتناسب مع هذه السقف، وهي 70/30 بحيث يستطيع المشتري تمويل 70% من قيمة المشروع عند الاستلام».

وذكر حيدر أنه مع اكتمال أكثر من 65٪ من أعمال البنية التحتية، فقد بدأت المرحلة الأولى من بناء الفلل، ومن المقرر الانتهاء منها في الربع الأخير من عام 2023 أو أوائل 2024. وقال: «بعد إعلاننا مؤخراً عن منح عقد بناء المرحلة الأولى للشركة العربية للإنشاءات (ACC)، والاحتفال بوضع حجر الأساس في الموقع، بدأت الفرق التابعة للمقاول بالأعمال الأولية التي تجري بشكل جيد- وذلك ضمن المرحلة الأولى من المشروع، كما سيبدأ تسليم قطع الأراضي في الربع الأخير من عام 2022، بينما سيتم تسليم الفلل في الربع الأخير من عام 2023، وسنقوم بالإعلان عن مراحل البناء التالية للمشروع في الوقت المناسب».

وإذا ما كانت الشركة بصدد الحصول على تمويلات بنكية أو إصدار صكوك أو سندات بغرض توفير التمويلات اللازمة لتطوير وإنشاء المشروع، رد حيدر بالقول: «قام مالك المشروع حتى الآن بتمويل عمليات التطوير الجارية في الجزيرة، وأن عمليات البيع التي فاقت التوقعات تضعنا في موقف قوي يمكّننا البحث عن تمويل بأسعار تنافسية للغاية، حيث إننا قطعنا أشواطاً متقدمة ونحن نقترب من الإعلان عن التحالف مع أحد أكبر بنوك أبوظبي لتمويل المشروع».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد