تحسن أداء القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات

أكدت مؤسسة IHS Markit، الأحد، تحسن أداء القطاع الخاص غير النفطي، في الإمارات يونيو الماضي، وذلك وفق مؤشر مديري المشتريات.
وأشارت المؤسسة في تقرير لها إلى أن المؤشر شهد في المقابل انكماشا في السعودية عن الفترة ذاتها، فقد ارتفع المؤشر في الإمارات لمستوى 50.4 نقطة خلال يونيو، وهو ما يعني تخطيه مستوى الانكماش والمحدد عند الـ50 نقطة.
وقالت IHS Markit، أن الإمارات سجلت نموا بسبب إجراءات تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا، وهي أول مرة يرتفع فيها المؤشر فوق مستوى 50 نقطة منذ شهر فبراير الماضي.
فيما تراجع مؤشر مديري المشتريات في السعودية لمستوى 47.7 نقطة خلال يونيو الماضي بعدما ارتفع لمستوى 48.1 نقطة مايو الماضي.
يذكر أنه يتم إعداد المؤشر عبر IHS Markit، عن طريق استطلاع رأي مديري المشتريات في 400 شركة بكل دولة، حيث يغطي الاستطلاع شركات التصنيع، البناء، تجارة الجملة والتجزئة، والخدمات، ويقيس 5 مؤشرات هي: حجم الطلبات الجديدة، الإنتاج، التوظيف، مواعيد تسليم الموردين، ومخزون المشتريات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد