تدشين أكبر منصة موحدة للمشاريع الصغيرة في رأس الخيمة

شهدت رأس الخيمة، الأربعاء الماضي، تدشين أكبر منصة عرض موحدة للمشاريع الصغيرة، تحت سقف واحد، وهي منصة عرض مبتكرة، تلتقي فيها الأعمال الطموحة بالفرص الواعدة، في موقع حيوي بمدينة رأس الخيمة، وتستوعب 100 مشروع تجاري ومنزلي صغير، فيما تحتوي حالياً 61 مشروعاً ريادياً.

ووفقاً لفريق العمل في المشروع، تشكل المنصة المشروع الأكبر من نوعه في المناطق الشمالية في الدولة، وتضم العديد من الفرص الاستثمارية في مكان واحد، بإدارة إماراتية وفريق عمل شبابي، يعمل بروح الفريق الواحد لدعم المشاريع المجتمعية في الإمارة.

تأسست منصة «ذا فالي»، بالمبنى التجاري الجديد بمقر نادي الإمارات، بمنطقة الظيت في رأس الخيمة، بسواعد فريق نسائي إماراتي، يطمح إلى تحفيز وريادة الأعمال الوطنية، يضم د. فاطمة سعيد الخاطري، دكتوراه في فلسفة التسامح والتعايش السلمي، ونورة سعيد الخاطري، خريجة إعلام تطبيقي، ماجستير في إدارة الذكاء الاصطناعي.

وتوفر المنصة على أصحاب المشاريع الصغيرة والمنزلية، تكاليف تأسيس محل أو منشأة تجارية، واستقدام العمالة الخاصة، والخطط التسويقية، والأنظمة المحاسبية، وتقدم لهم مكاناً لعرض منتجاتهم، مع فريق عمل يساعدهم على تطوير أعمالهم التجارية الحرة وتسويقها.

وأوضحت د. فاطمة الخاطري، أن المنصة نقطة بيع، تقدم خدمات تسويقية عبر قنوات متنوعة، بينها حسابات خاصة بها في برامج التواصل الاجتماعي، ومنصة إلكترونية افتراضية تحاكي المنشأة الواقعية، عبارة عن متجر إلكتروني، بجانب استشارات تطويرية مجانية في حقل ريادة الأعمال، موضحة أن 95% من المشاريع المنضمة للمنصة حالياً شبابية، و5% مشاريع لكبار المواطنين، و5% من المشاريع لشريحة الأطفال.

وقالت نورة الخاطري، خريجة البرنامج الوطني للتدريب الإعلامي: «إنها ارتأت تطبيق ما درسته في حياتها اليومية، عبر إطلاق المنصة، للارتقاء بالمشاريع الوطنية تسويقياً وإعلامياً».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد