تراجع طفيف لأسعار الذهب وسط توقعات بشأن الفائدة .. والفضة تهبط دون 23 دولارًا

تراجعت أسعار الذهب بصورة طفيفة خلال تداولات الخميس، وسط ارتفاع التوقعات بشأن تثبيت الفيدرالي للفائدة في اجتماعه القادم بعد بيانات التضخم الأمريكية.

وتراجع سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.18% أو ما يعادل 3.4 دولار إلى 1929.1 دولار للأوقية في تمام الساعة 09:09 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 1907.45 دولار للأوقية، بينما انخفضت عقود الفضة تسليم ديسمبر بنسبة 1.25% إلى 22.9 دولار للأوقية، وتراجع السعر الفوري للبلاتين 0.14% عند 902.73دولار.

وقال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في بيان صادر عن البيت الأبيض أمس، إن معدل التضخم الإجمالي تراجع بشكل كبير خلال العام الماضي، وأن ميزانيات الأسر تحملت ضغوطاً تحت وطأة زيادة أسعار الطاقة الشهر الماضي.

ويشير مسح أداة “سي إم إي فيد واتش” إلى أن توقعات الأسواق بشأن تثبيت الفيدرالي للفائدة في اجتماعه على مدار يومي 19 و20 سبتمبر بلغت 97%، وأن توقعات التثبيت في اجتماع نوفمبر تبلغ 61%.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد