تطبيق ذكي لتحليل صور المحاصيل لمساعدة المزارعين

أصبح الذكاء الاصطناعي المدمج في تطبيق الهاتف المحمول قادراً على تفسير صور الطائرات بدون طيار، لمساعدة المزارعين على تحليل المحاصيل في الأراضي الواسعة. حيث تم تطوير Skippy Scout الإصدار 2.5، بإضافة ذكاء اصطناعي فريد لتفسير الصور التي التقطتها طائرة بدون طيار.

إذ يمكن للتحليل الآلي لصور الطائرات بدون طيار الكشف عن النسبة المئوية للأعشاب الضارة مقارنة بالمحصول الصحي المفيد، وإحصاء عدد النباتات لكل متر مربع. ومن خلال تحليل الصور، يمكن للتطبيق أيضاً اكتشاف أمراض النباتات، وقادر على تفسير الثقوب في الأوراق لتسليط الضوء على الضرر الذي تسببه الحشرات.
وقال المطورون في شركة Drone Ag، إنها كانت أكثر أداة استكشافية للمحاصيل تطوّراً، وجاءت تتويجاً لسنوات من أعمال التطوير. وقال مؤسسها جاك رانجهام: «يمكن لـ Skippy الآن عد النباتات، وقياس الغطاء الصحي للمحاصيل مقارنة بغطاء الأعشاب الضارة، والإبلاغ عن المحاصيل التالفة، وتسليط الضوء على الأضرار التي تسببها الحشرات».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد