تونس ترحب باتفاق جنيف حول وقف إطلاق النار في ليبيا

رحبت تونس، أمس الجمعة، باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين وفدي اللجنة العسكرية الليبية المشتركة في جنيف، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وعدته خطوة مهمة نحو تحقيق التسوية السياسية الليبية الشاملة والدائمة.

وثمن بيان لوزارة الخارجية التونسية ما اتسمت به الاجتماعات من روح إيجابية وأجواء ثقة سادت المحادثات بين مختلف الأطراف الليبية، لتثمر هذا الاتفاق المهم، الذي اعتبرته وزارة الخارجية إنجازاً لكونه يمثل ركيزة أساسية في مسار تحقيق التسوية السياسية.

وجددت تونس، التعبير عن امتنانها لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في مرافقة الأطراف الليبية لإنجاح المسار السلمي لحل الأزمة، مؤكدةً ثقتها الكاملة في أن اتفاق وقف إطلاق النار سيحظى بكامل الدعم من قبل المجموعة الدولية.

كما عبرت مجدداً عن استعدادها التام لضمان أفضل الظروف لإنجاح منتدى الحوار السياسي الليبي، الذي ستحتضنه تونس بداية شهر نوفمبر المقبل، بهدف الوصول إلى تحقيق الأمن والسلم والاستقرار الدائم في ليبيا.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد