تيك توك يطلق تقنية الواقع المعزز في آيفون 12

قال موقع macrumors.com إن تطبيق تيك توك أطلق خاصية الواقع المؤثر الخاصة به لاستفادة من تقنية LiDAR المتوفرة في هواتف آيفون 12 برو، وذلك وفقاً لتقرير نقله عن موقع TechCrunch.

ونشر التطبيق عبر حسابه الرسمي على تويتر مقطع فيديو يظهر الاحتفال بعام 2021 من خلال بالونات ذهبية تشكل «2021» وقصاصات ذهبية أيضاً تتناثر متفاعلة مع وجود الأشياء الحقيقية في المكان.

وكانت أبل قد أضافت تقنية ماسحة LiDAR Scanner لأول مرة في جهاز iPad Pro في مارس 2020 ثم توسعت بها لتضيفها لاحقاً إلى آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، وهي عبارة عن مستشعر يستخدم الاستشعار ثلاثي الأبعاد لقياس المسافة بين الأشياء والأجسام المحيطة التي تبتعد إلى حد 5 أمتار.

وبالاعتماد على واجهات مستخدم برمجة التطبيق، يمكن للمطورين ابتكار تجارب واقع معزز محسنة واستغلال القدرات الفريدة في تطبيقاتهم، مثل القدرة على قياس طول الشخص على الفور.

وبالنسبة لخاصية الواقع المعزز الخاص بتيك توك، فإنه يجعل سلوك القصاصات الافتراضية يبدو كأنها في الغرفة فعلياً، حيث تستقر بهدوء وروية على ذراعي الرجل الظاهر في الفيديو وعلى الأثاث من حوله.

وقال تيك توك إن فلتر الواقع المعزز يجري إطلاقه عالمياً، وهو الأول من بين مزيد من المؤثرات الابتكارية التي سيتم إطلاقها هذا العام.

وكانت تطبيق سناب شات أول التطبيقات التي استخدمت تقنية ماسحة LiDAR Scanner الموجودة في هاتف آيفون 12 برو للواقع المعزز. ويتوقع من أبل أن تتوسع في هذه التقنية لتتوفر في جميع هواتف آيفون 12 خلال عام 2021 بدلاً من توفيرها في هاتف واحد من السلسلة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد