حزب الخير التركى: مند عام 2010 والاقتصاد التركى ينحدر نحو الأسفل

قال رئيس سياسات التنمية في حزب الخير التركى، البروفيسور إسماعيل تاتلي أوغلو: “لقد فحصنا أرقام النمو والبطالة في جميع مراحل تاريخنا، وكذلك الأرقام المعلنة من قبل هيئة الإحصاء التركية، والنتيجة أن الفترة بين 2015-2020 هي الأسوأ في تاريخ الاقتصاد التركي، بعد فترة 1975-1980”.

وقال أنه في السنوات العشر الماضية أصبحت تركيا تنحدر نحو الأسفل بالإضافة إلي هدر إمكانات البلاد.

وتحدث الإقتصاديون داخل حزب الخير تركي وهم، النائب عن مدينة بورصا التركية لحزب الخير أ.د إسماعيل تاتلي اوغلو، والنائب البرلماني عن مدينة إرزوروم التركية للحزب ناجي جينيسلي، والنائب البرلماني عن مدينة مرسين التركية ورئيس لجنة القيم والديموقراطية الداخلية للحزب زكي هاكان سيدالي ونائب رئيس السياسات الاقتصادية للحزب الجيد جيم أوبا، وقاموا بتقديم المقترحات والحلول لإنقاذ الوضع الإقتصادي المتردي في تركيا.

وقال نائب رئيس السياسات الإقتصادية لحزب الخير التركي ويدعي جيم أوبا، بأن إحتياطات تركيا تنخفض شهريا بمعدل 5 مليار دولار. وإذا قمنا بإستثناء إحتياطات البنوك الواجبة سنجد أن الإحتياطات المتبقية تتراوح بين 40 و 50 مليار دولار.

وأضاف ان الوقت الذي يمكن أن تستغرقه هذه العملية هو 8 أشهر كحد أقصي”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد