دبي تطلق منصة “زادي” لاستيراد الأغذية

أعلنت بوابة “دبي التجارية”،اليوم، عن إطلاق منصة “زادي” الموحدة لاستيراد الأغذية، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لتسهيل عمليات استيراد وإعادة تصدير الأغذية عبر موانئ دبي.
وسيستفيد من منصة “زادي” التي أطلقتها البوابة النافذة الإلكترونية الموحدة للخدمات اللوجستية والتجارة عبر الحدود، والتابعة لموانئ دبي العالمية، أكثر من 18.000 شركة في دبي، حيث سيتم تخليص نحو 360.000 معاملة سنوياً.
من جانبه أوضح محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيهم للاستجابة لإعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن تكون الإمارات من أسرع دول العالم في التعافي الاقتصادي والاستعداد لما بعد جائحة كورونا.
وقال المعلم إن “زادي” تهدف إلى حماية سلسلة إمداد المواد الغذائية من الاحتكار أو تقلبات العرض والطلب، وتفادي نقص الإمداد وتلف المحاصيل الغذائية في أرضها، والتي يصعب تعويضها بعد انقضاء مواسمها الزراعية إذا لم تواكبها طلبات الشحن وإعادة التصدير والمناولة اللوجستية.
وتشمل المبادرة عمليات التفتيش الموحد في ميناء جبل علي؛ حيث تتولى جمارك دبي عمليات التفتيش الأمني والجمركي، في حين تقوم فرق بلدية دبي بالتأكد من سلامة الأغذية.
فيما أوضح داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي أن المنصة تساعد في تعزيز التكامل بينهم وبين جمارك دبي، لاسيما فيما يتعلق بالرقابة على الأغذية المستوردة والمصدرة، والتأكد من استيفائها للمواصفات الغذائية المعتمدة، بما يضمن عدم ازدواجية تقديم الطلبات.
كما ستمح المنصة وفق الهاجري بتسهيل الإفراج عن الأغذية المستوردة وتوحيد قنوات تقديم الخدمة، بما يلبي طموحات المتعاملين، ويسهل إدارة الإمدادات الخارجية لتأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد