شملت منح 400 دولار أسبوعيا للعاطلين.. ترامب يوقع أوامر تنفيذية لدعم الاقتصاد

وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، 4 أوامر تنفيذية بشأن دعم الاقتصاد لتخطي آثار فيروس كورونا “كوفيد 19”.
ومن بين الأوامر التنفيذية التي وقعها ترامب، توفير إعانات بطالة معززة تصل إلى 400 دولار أسبوعيا، بينما يمنح الثاني إعفاء من سداد قروض الطلاب، ويعلق الأمر الثالث بعض عمليات الإخلاء والطرد من المساكن، أما الأمر الرابع فيعلق بعض الضرائب على الرواتب.
ويأتي هذا القرار بعد أن انتهت إعانات البطالة المعززة ، التي تبلغ قيمتها 600 دولار أسبوعيا الشهر الماضي، وانتهى أيضا وقف عمليات الإخلاء والطرد من المساكن. وكان الإجراءان جزءا من قرابة 3 تريليونات دولار من الحوافز التي أقرها الكونجرس في وقت سابق من هذا العام.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في نيوجيرسي إن الديمقراطيين يسعون “لجعل المساعدات الحيوية رهينة”، ، مضيفا أنه لا يزال يأمل في التوصل إلى اتفاق في الكونجرس “في وقت لاحق”.
ويرغب الديمقراطيون في تمرير مشروع قانون بقيمة 3 تريليونات دولار، وقالوا إن منافسيهم يسعون إلى خفض التكاليف أثناء الجائحة، فيما اقترح الجمهوريون تريليون دولار فقط، محذرين من العجز ويتهمون الديمقراطيين بتعبئة مشروع القانون بمشروعات ليبرالية غير مرتبطة بالفيروس.
وسجلت الولايات المتحدة حوالي 5 ملايين اصابة بفيروس كورونا و160 ألف حالة وفاة منذ تفشي الجائحة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد