دولة الإمارات تشغل مقعدها في مجلس الأمن لعامي 2022 – 2023

دولة الإمارات تشغل مقعدها في مجلس الأمن لعامي 2022 – 2023

شغلت دولة الإمارات العربية المتحدة مقعدها في مجلس الأمن الدولي أمس، في عضوية تركز خلالها على تعزيز أطر السلام والشمولية والمرونة والابتكار ودعم القضايا العربية وإحلال السلام في المنطقة والعالم، فضلاً عن جهودها في مكافحة الإرهاب والتغير المناخي.
وقال الحساب الرسمي لبعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة على تويتر: «تتشرف دولة الإمارات بشغل مقعدها في مجلس الأمن للفترة 2022 – 2023، مع كل من ألبانيا والبرازيل وغابون وغانا».

وقالت معالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة: «تشغل الإمارات مقعدها في مجلس الأمن للمرة الأولى منذ 1987 وترافق امتيازات عضوية الدولة في المجلس مسؤوليات كبيرة حيث سنواصل جهودنا نحو إحلال السلام والاستقرار والتعددية في جميع أنحاء العالم»، وأضافت: «يشرفنا شغل مقعدنا في المجلس ونتطلع إلى عامين من الجهود المثمرة».
كما هنأت بعثة الدولة في الأمم المتحدة بالعام الجديد، وقالت في تغريدة على تويتر: «عام جديد سعيد لأصدقائنا في جميع أنحاء العالم، نتطلع إلى أيام منتجة قادمة حيث نأخذ مقعدنا في مجلس الأمن الدولي، ونعمل مع شركائنا من أجل سلامنا وأمننا الجماعي».

وأضافت: «الأمل الوحيد في انتعاش مستدام وسريع من جائحة كوفيد- 19 هو المساواة في اللقاحات، ومع بداية عام 2022، ننضم إلى قرار رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد بشأن العدالة في اللقاحات، نحن أقوى متّحدين عندما يتم تطعيمنا جميعًا».
كما نشر مكتب المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات عبر موقع تويتر: «تشغل دولة الإمارات اليوم (السبت) مقعدها في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بقيادة لانا نسيبة، مساعد وزير الخارجية والمندوبة الدائمة للدولة في الأمم المتحدة»، وأردف في تغريدة أخرى: إن «الإمارات ستركز خلال العامين القادمين على تعزيز أطر السلام والشمولية والمرونة والابتكار».
وأرفق المكتب تغريدته بأخرى للبعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، نشرها نهاية ديسمبر، جاء فيها: «نسترشد بشعار أقوى باتحادنا، في عملنا بالدولة وحول العالم».
وتابع أن «دولة الإمارات في مجلس الأمن، ستعمل ضمن مساعيها العالمية المشتركة من أجل تحقيق سلام مستدام، عبر بناء القدرة على الصمود، وتعزيز الشمولية، وتحفيز الابتكار».
وفازت الإمارات بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي عن الفترة 2022 – 2023 خلال انتخابات جرت في يونيو الماضي، لتكون هذه المرة الثانية التي تشغل فيها هذا المقعد الذي سبق وأن شغلته في الفترة 1986 – 1987.
ورفعت الإمارات شعار «نحن أقوى باتحادنا»، لتحقق بذلك إنجازاً دولياً مستحقاً، ويمثل استكمالاً لجهودها من أجل قضايا السلم والأمن في المنطقة والعالم، انطلاقاً من رؤية الإمارات الاستراتيجية لقضايا العالم وهموم المجتمع الدولي، وخبرة كبيرة في التعامل مع مختلف القضايا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد