رئيس سيليكون فالي بنك باع آلاف الأسهم قبل أيام من انهيار المصرف

باع الرئيس التنفيذي لـ”سيليكون فالي بنك” الآلاف من أسهمه قبل أيام من الكشف عن خسائر فادحة أدت إلى انهيار سهم المصرف وفرض الوصاية القضائية عليه.

وفقًا للبيانات التنظيمية، فإن “جريج بيكر” باع 12451 سهمًا بقيمة 3.6 مليون دولار في السابع والعشرين من فبراير، وهي المرة الأولى التي يبيع فيها أسهم الشركة المالكة “إس في بي فايننشال جروب” منذ أكثر من عام.

جاءت عملية البيع وفقًا لخطة تداول لأسهم البنك سمحت له بذلك في 26 يناير، وفي الأسبوع الماضي انهار سهم البنك، وأعلنت السلطات إغلاقه يوم الجمعة.

خطط التداول الخاصة بالشركات مثل تلك التي استخدمها “بيكر” قانونية تمامًا، وأقرت من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات في عام 2000 بغرض منع عمليات التداول السرية للعاملين بالشركات.

والهدف من إقرار هذه الخطط هو قصر عمليات البيع على تواريخ محددة مسبقًا يمكن للمدير التنفيذي بيع أسهم فيها، وتجنب المخالفات.

وفي حين أن التوقيت ربما يكون مجرد مصادفة، يخشى محللون أن إقرار خطة البيع هذه المرة، قد يكون حدث في الوقت الذي يناقش فيه البنك زيادة رأس المال.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد