رجل الأعمال الإماراتي: محمد العبار

 

رجل الأعمال الإماراتي : محمد العبار

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
المنصب : رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة إعمار العقارية
لا شك أن دولة الإمارات العربية المتحدة، هي بوتقة عالمية لصناعة النجاح والريادة لكل ذي صاحب طموح، ومريداً لبلوغ آفاق العلو، ونماء المسيرة والدرب، فتلك الدولة المباركة قدمت للعرب وللعالم أجمع رؤية مغايرة في مفاهيم النجاح والتطور والنهضة التي انطلقت من رؤية قيادتها الرشيدة “حفظها الله تعالى”، تسايرت في آن، وما قدمه رجال الأعمال الإماراتيين الأفذاذ ممن ملكوا الرؤية وساروا بعزيمة لا تلين على درب بناء تلك الدولة، ومن ثم بماء قدارتهم ومؤسساتهم التي حلقت للعالمية في غضون قلائل، ولا شك أننا سنقف كثيراً متأملين في نجاحات عديدة لرجال الأعمال من أبناء الإمارات. ولكن حتماً نستلهم هنا قصة عصامية ملهمة لأجيال وأجيال من رجال الأعمال العرب والإماراتيين، لشخصية إماراتية اتسمت بالذكاء واستيعاب جل مفردات ودروب الأعمال والاستثمارات ذات الطبيعة المعقدة والمتشابكة في آن.
اليوم نتشرف في موسوعة بصمات عربية بأن يكون في صدارتها وضمن عناوينها ومنجزات شخصياتها الثرية، رجل الأعمال الإماراتي / محمد علي العبار، الذي ترعرع في إمارة دبي أيقونة الازدهار والنجاح، ساعياً بهمة مستشرفاً مسارات مستقبله في عالم الأعمال والاستثمارات، متمسكاً كما هي نصيحته ودآبه ودربه لكل من حوله بمفاتيح الجراءة والإقدام على ممارسات الأعمال، وعدم التحسر على الفشل في بداية الدرب، لأنه في ظنه وحسبه، معول ومفتاح النجاح والتعلم من دروب ودروس الأخفاق.
لعل استعراض سيرته الذاتية لن تسعها السطور القلائل في موسوعتنا، بل يكفي أن نرى القلاع الشامخات الأكثر ارتفاعا ًفي العالم بأجمعه، أيقونة الإمارات ودانتها وزينتها، “برج خليفة” وإسهامات مجموعة إعمار العقارية واستثماراتها التي تلف الأرض مشارقها ومغاربها، ليحصد محمد العبار، المزيد من النجاحات والنجاحات، وعوضاً عما سنوات الكفاح والعمل المضني لأن سيرته ومسارته يعرفها القاصي والداني، فيكفي ان نستقراء الثمار التي يحصدها الأن رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار حيث مع كون مجموعة إعمار العقارية و”مول دبي”، أكبر مركز تسوق في العالم، بالإضافة لتشييد برج خور دبي والذي برتفع لأكثر من 3000 قدم، وأوبرا دبي بـ 2000 مقعد وأيضًا بناء مارينا دبي أكبر مارينا صناعية في العالم، إلى جانب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. والعديد من القلاع والمنتجعات العمرانية والترفيهية العالمية، حيث باتت “إعمار”، الشركة والكيان العقاري الأعلى سعراً في قيمتها السوقية في العالم، كما أسس العبار منصة نون للتجارة الإلكترونية، والتي غيرت مفاهيم تجارة التجزئة عبر أفضل الممارسات العالمية ، كما يترأس محمد العبار، مجلس إدارة شركة Eagle Hills، كما أن العبار مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة موارد أفريقيا الشرق الأوسط، والمؤسس وأحد كبار المساهمين في شركة RSH  المختصة في بيع منتجات الموضة في سنغافورة، وتملك أكثر من 700 متجر في آسيا والشرق الأوسط. كما يمتلك العبار مجموعة أمريكانا كأكبر مجموعة وجبات سريعة في الشرق الأوسط ، ولأنه في خدمة وطنه سائراً على درب توجيهات ورؤية قائده ومعلمه صاحب السمو الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي “باني دبي الحديثة” مفخرة العرب “حفظه الله تعالى”، فإن محمد العبار، يشغل منصب كبير مستشاري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، كما تولى العبار سابقاً مهام إدارة وتأسيس دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.
ولكن حتماً نختتم تلك القراءة بأحد أقواله
” حتى أخر نفس من عمرك طور من نفسك لا تنتبه لكلام الفاشلين، وكن وسط الناجحين، الجد والاجتهاد أهم شئ للنجاح والتفوق”
  • لتفاصيل أكثر والإطلاع على مقابلة حصرية مع رجل الأعمال الإماراتي / محمد علي العبار :  أضغط هنا
  • للتواصل مع مجموعة إعمار العقارية: أضغط هنا
  • لمشاهدة فيديو وثائقي عن مسيرة رجل الأعمال الإماراتي / محمد العبار: أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد