روشن توقع اتفاقية تعاون مع غوغل كلاود لبناء مجتمعات أكثر ذكاء وفق رؤية 2030

وقّعت مجموعة «روشن»، المطور العقاري الوطني وأحد المشاريع الكبرى المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، اتفاقية تعاون مع «غوغل كلاود» تهدف إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي (AI) في إحداث نقلة نوعية في كيفية استخدام وتحليل البيانات.

ووفق بيان، فإن الاتفاقية تهدف إلى بناء مجتمعات أكثر ذكاءً واستدامة بما يتماشى مع أهدافها الأوسع للتحول الرقمي و«رؤية 2030».

وقال الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات والرقمنة في مجموعة «روشن»، جايش ماجانلال، إنه في «روشن» يتم النظر إلى التكنولوجيا بوصفها عامل تمكين، «لا يكتفي فقط بتحسين كل ما نقوم به من أعمال، بل تحويل هذا التحسن لمصلحة أصحاب العلاقة مع المجموعة، سواءً كانوا موظفين أو شركاء أو سكان».

وأضاف ماجنلال أنه سوف تتعرف المجموعة في الفترة المقبلة كيف يمكنها الاستفادة من «غوغل كلاود» لتحسين بنية البيانات في المجموعة، وتحديث البيانات والخدمات في الوقت الفعلي من خلال تقنيات آمنة وقابلة للتطوير.

وكانت «غوغل كلاود» قد افتتحت منطقتها السحابية الجديدة في مدينة الدمام (شرق السعودية)، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، لتقديم خدمات المنصة بمستويات الأداء الفائقة وزمن الاستجابة المنخفض لمؤسسات القطاع العام والشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن «روشن» تعمل على تغيير المشهد الحضري في المملكة، من خلال تطوير مجتمعات سكنية متكاملة بأسلوب جديد للحياة يقوم على مفهوم أسلوب الحياة والعمل والترفيه في ذات المكان.

كما تدعم مجتمعاتها تبني نمط الحياة الصحي والحيوي من خلال توفير المساحات الخضراء والمرافق الرياضية والمسارات المخصصة للدراجات، التي تشجع على التفاعل المجتمعي من خلال توفير البنية التحتية العامة عالية الجودة وإبراز مفهوم الحياة خارج أسوار المناز

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد