سريديفي كابور في ذكرى ميلادها: من رحلة بوليوود الملهمة إلى الموت الغامض

يحتفل اليوم محرك البحث غوغل- 13 أغسطس- بالذكرى الستين لميلاد الممثلة الهندية الراحلة سريديفي، من خلال رسم شعار مبتكر ملون، يمثل رحلتها الملهمة كواحدة من أشهر ممثلات بوليوود وأكثرها شهرة في البلاد ورحلتها إلى النجاح.

وعلى الرغم من مرور أكثر من خمس سنوات على وفاتها، لا يزال Google Doodle يتذكرها ويحتفل بها كواحدة من أكثر الممثلات الهنديات شهرة، مع أعمال رائعة من Mr India إلى English Vinglish.

اسم سريديفي الكامل هو شري أما يانجر أيابان، وقد ولدت في قرية تاميل نادو الصغيرة تسمى مينامباتي في 13 أغسطس 1963. بدأت الممثلة رحلتها كممثلة في وقتٍ مبكر، حيث ظهرت لأول مرة في صناعة السينما في سن الرابعة فقط في فيلم تاميل بعنوان Kandhan Karunai، بطولة جايالاليثا. كما ظهرت لأول مرة في بوليوود كممثلة طفلة في سن التاسعة في Rani Mera Naam، وأبرزت نفسها ببطء في صناعة السينما.

بعد عدة سنوات كطفلة، ظهرت سريديفي لأول مرة كبطلة في بوليوود مع فيلم Solva Saawan أمام أمول باليكار، ولعبت لاحقاً دور البطولة أمام جيتندرا في Himmatwala، في سن التاسعة عشرة فقط.

كان Himmatwala أحد أكثر الأفلام الهندية ربحاً في عامها هذا، حيث جعل لسريديفي مكانة بارزة في السينما الهندية. لم يكن هناك توقف لممثلة بوليوود، وقد لعبت دور البطولة في 16 فيلم مقابل جيتندرا. حصل فيلمها Sadma على إشادة من النقاد وحصلت أيضاً على جائزة أفضل ممثلة من Filmfare.

بعد العروض المميزة في Mr. India، Nagina و Chandni، انتهى الأمر بسريديفي أيضاً بأداء أدوار مؤثرة في المرحلة اللاحقة من حياتها المهنية في English Vinglish و Mom. ومع ذلك، سرعان ما شهدت حياتها المهنية نهاية مأساوية ومؤجلة.

وفاة سريديفي الغامضة

توفيت سريديفي في 24 فبراير 2018 في برج جميرا الإمارات في دبي، حيث عثر عليها زوجها بوني كابور ميتة في حوض الاستحمام بغرفتها بالفندق. بينما تم وصف وفاتها في وقتٍ سابق بأنها حالة سكتة قلبية، تم تحديد سبب الوفاة لاحقاً على أنه “غرق عرضي”، مما أثار لغزاً كبيراً في وفاتها المبكرة.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد