سعادة/ عبد الناصر أبراهيم سيف بن كلبان

(( بقدر ثراء دولة الإمارات بمواردها الطبيعية إلا أنه موردها البشرية وكوادرها المواطنة المخلصة ستظل هي نبراساً ومنارة ساطعة للتقدم واستدامة التطور ))

سعادة/ عبد الناصر أبراهيم سيف بن كلبان

الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
دوماً تسطع نهضة الدول والأوطان حينما تلوح الثروات التي تستحوذ عليها تلك الدول، ولكن حينما نرى ثروات بعض الدول أو القلائل من الدول ترنو وتراهن قيادتها على ثرواتها البشرية، فإنه لا شك يبدو الحصاد وحسب مختلفاً، بل المستقبل ايضاً نتوقعه مشرقاً مستداماً في عطاءه التنموي بمشيئة الله تعالى، وإذا تحدثنا عن الثروات والموارد الطبيعة التي أنعم الله تعالى بها على دولة الإمارات اقتراناً بتحديات هائلة على درب حداثة الدولة والندرة في موارد أخرى، فإننا نجد أن خير معاول البناء – كما كان ظن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات- هم أبنائها وقيادت مؤسساتها الذين سارعوا لاغتنام ما سخرته القيادة الرشيدة للارتقاء بقدراتها و الأخد بأياديهم، ليساهموا بالعمل الجاد والجهد وقبل كل شئ بالتمكين والتأهيل العلمي والمعرفي.. لنجد اليوم ضيف “موسوعة بصمات عربية”،  وهو سعادة / عبد الناصر إبراهيم سيف بن كلبان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم التي تبدو من الشركات المتصدرة عالمياً في إنتاج الإلمنيوم حاملة شعار ( صنع في الإمارات) مهد التطور والبناء والعمران في الشرق الأوسط.
وبرؤية فاحصة لمسيرة سعادة عبد الناصر بن كلبان واقتراناً بسمات شخصيته الهادئة ووجهه المبتسم  وقبل تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي في عام 2020 ، عمل السيد بن كلبان كعضو مناوب في مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ مايو 2017. وهو عضو في اللجنة الفنية والمشاريع التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ولجنتها المالية والتجارية. كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة غينيا ألومينا (GAC) ، وهي شركة تابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتعدين البوكسيت. وبصفته الرئيس التنفيذي ، يتولى أيضاً سعادة عبد الناصر بن كلبان، مسؤولية إدارة العمليات والأعمال المستمرة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ويرفع تقاريره إلى العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
وقبل ذلك وفي أعوام عمله ومساره المهني المبكر، فقد انضم ضيف موسوعتنا سعادة / عبد الناصر بن كلبان، إلى شركة  دوبال في عام 1996، وعمل في كل من المشاريع الكبرى وإدارة الطاقة وتحلية المياه.  في عام 2014 ، ترك ضيف موسوعتنا منصبه كمدير عام للطاقة وتحلية المياه في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Dubal Holding LLC ،  وفضلاً عن مناصبه الرفيعة التي يتولاها واسهاماته المتعددة، فهو ايضاً عضو مجلس إدارة المعهد الدولي للألمنيوم، وعضو مجلس إدارة المجلس الخليجي للألمنيوم.
وفيما يتعلق بمساره وحصاده الإكاديمي العلمي فقد حصل سعادة / عبد الناصر بن كلبان على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة ويسترن ميشيغان في الولايات المتحدة، وأكمل دورات الإدارة الاستراتيجية والقيادة في كلية إنسياد للأعمال بفرنسا وكلية هارفارد للأعمال.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد