سعادة/ عبد الباسط محمد الجناحي

(( سيبقى الشباب بمشيئة الله تعالى ركيزة تطور دولة الإمارات .. باستلهام مسارات المستقبل والسير على خطى وفلسفة قيادة لدولة شامخة البنيان والعمران ))

سعادة/ عبد الباسط محمد الجناحي

الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
لأن دولة الإمارات تأسست بفضل “الله تعالى”، على رؤية وفلسفة قيادة رشيدة لا تألوا جهداً في سبيل رفعة الوطن والارتقاء بغاياته السامية على درب التنمية ولأن التنمية هي معادلة طرفاها الثروة الوطنية والكفاءات التأهيلية فقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول السباقة عالمياً في طرح مشاريع الشباب ودعمهم ( ذكوراً وإناثاً )،  لذا كان إطلاق إمارة دبي عاصمة وأيقونة الاقتصاد العربي بتوجيهات قيادتها الحكيمة السديدة ( حفظها الله تعالى)، لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطةً، إيذاناً وإسهاماً في الأخذ بيد الشباب والراغبين في تأسيس مشاريعهم من أبناء الوطن.
وإن كان لنا من حديث عن ضيف “موسوعة بصمات عربية”، اليوم فهو حديث لقيادة شبابية تولت عبء الإدارة التنفيذية لذلك الكيان الوطني الذي كان ومازال له دوراً بارزاً فضيفنا اليوم هو سعادة / عبد الباسط محمد الجناحي حيث يساهم كأقرانه من أبناء الوطن في كافة مواقع المسؤولية والبناء  بشكل كبير في تطوير وصيانة بيئة ريادة الأعمال في دبي وحشد دعم الحكومة والقطاع الخاص لمساعدة الشباب و ودعم رواد الأعمال الإماراتيين  ليصبحوا قادة أعمال ناجحين. واليوم تضم المؤسسة أكثر من 13000 رائد أعمال.
وباستعراض وتدوين ورصد مسارات أعماله ومناصبه السابقة التي راكمت خبراته، فقد كان سعادة / عبد الباسط محمد الجناحي، عضوًا مؤسسًا في عدد من المنظمات الرائدة والمبادرات التحويلية في دبي ، بما في ذلك مهرجان دبي للتسوق (DSF) ، دبي القابضة (مدينة دبي للإنترنت) وأسواق وهي شركة مساهمة عامة. كما يشغل حاليًا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب صندوق محمد بن راشد للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك عضو مجلس إدارة شركة تجاري دوت كوم، ونائب رئيس وعضو مجلس إدارة Dubai Cultiv8 وعضو جمعية الإمارات للأمراض الجينية.
وفيما يتعلق بمؤهلاته العلمية والإكاديمية فقد تخرج ضيف “موسوعة بصمات عربية” سعادة /عبد الباسط الجناحي من من كلية التقنية العليا بدبي – إدارة أعمال. وكذلك تخرج  من برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة ، بدبي. بالإضافة إلى ذلك ، حصد شهادة إتمام البرنامج التنفيذي للقيادة في الحكومة من جامعة سنغافورة، وكذلك دبلوم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سلون في الولايات المتحدة. وشهادة ادارة المالية العامة: (كلية جون. كينيدي للإدارة الحكومية ، وكذلك شهادة التعليم التنفيذي من جامعة  هارفارد – قيادة القرن الحادي والعشرين (الفوضى والصراعات والشجاعة): (مدرسة هارفارد كينيدي ،
وكذلك شهادة برنامج تنمية ريادة الأعمال: من (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وشهادة قيادة النجاح: الإستراتيجية وبناء الفريق والتحفيز: (مركز تطوير المهن من جامعة جورج تاون.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد