سعادة/ فهد شهيل

(( ستظل بصمة دولة الإمارات البيئية .. منارة ساطعة عالمياً ... بفضل إسهامات كوادرها الوطنية ))

 

سعادة/ فهد شهيل

الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بيئة & عضو اللجنة التنفيذية لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
لأن دولة الإمارات تستشرف برؤية فاحصة مسارات المستقبل مدركة في توجيهات وفلسفة قيادتها الرشيدة “حفظه الله تعالى”، بأن البيئة هي مسؤولية جسيمة يجب على العالم أجمع أن يسخر جل جهوده لصيانتها، فكوكب الأرض هو الدار والمستقر والمقام للبشرية ولأجيالها المقبلة، وهو مستقبلنا كما كان ماضينا وحاضرنا،ً ولأن إمارة الشارقة الوادعة، تولي قيادتها الرشيدة “حفظها الله تعالى” جل الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها وصيانتها فكان لابد من ترجمة الرؤى السامية لإنشاء كيانات ومؤسسات يكون جل هدفها وعظيم جهودها ورؤيتها هو دعم وتقديم أفضل حلول البيئة العالمية، هكذا وما زلت وستسمر رسالة دولة الإمارات بإماراتها السبع، ولعلنا برؤية فاحصة ندرك كما وجهت وسخرت دولة الإمارات من جهود عظيمة لنجد أنه من ضمن المؤسسات الريادية العالمية في مضمار البيئة هنا على أرض الإمارات نماذج قيادية وشبابية تسعى لترجمة رؤية القيادة الرشيدة لواقع ملموس، وإذا كنا اليوم نتطرق تحديداً لمجموعة بيئة في الشارقة والتي إٌنشئت العام 2007، لتقديم أفضل حلول وممارسات البيئة في العالم ويناهز عدد الموظفين وفرق العمل لديها أكثر من 13 ألف موظف، بما يوضح المسؤولية الضخمة المنوطة والأسهام الفاعل لمجموعة بيئة فيما عدد عملاء ومؤسسات التي تستفيد من خدمات وحلول المجموعة أكثر من 200 مؤسسة من نحو 46 دولة، فإننا لابد أن نلقي الضوء في “موسوعتنا بصمات عربية”، على نموذج من أبناء الإمارات من الكوارد القيادية الشابة وهو سعادة/ فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بيئة، وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.
وبرؤية فاحصة لمسيرته المشرفة نجد أن سعادة / فهد شهيل، يستند لرؤية طموحة في تطوير عمليات مجموعة بيئة، حيث يتولى تحديد الفرص في مختلف الأسواق وتصميم استراتيجيات الأعمال الناجحة واتخاذ الإجراءات وتنفيذ الحلول لدعم تلك الاستراتيجيات. كما يتعاون مع الرئيس التنفيذي للمجموعة في العمل على العديد من المبادرات الاستراتيجية كالمساعدة في الإشراف على الفرق القيادية بعدد من الشركات التابعة لمجموعة بيئة، إلى جانب تقديم الدعم والتحفيز المطلوبين لإنشاء أعمال تجارية جديدة عند الحاجة.
نلمس ترافقاً في مجمل مسيرة الإمارات وبدعمه لجهود القيادات وفريق العمل الطموحين في مجموعة بيئة أنه خلال مسيرة سعادة فهد شهيل، فقد شهدت تلك الفترة تسارع معدلات نمو الشركة وزيادة توسعها الجغرافي، إن كان على النطاق الإقليمي أو النطاق العالمي، مع انضمام سعادة فهد شهيل،  إلى مجموعة بيئة في عام 2013 في منصب المدير التنفيذي لجمع النفايات، ليتم تعيينه لاحقاً كرئيساً تنفيذياً للعمليات في المجموعة عام 2016. كما تولى من خلال ذلك المنصب إدارة أقسام جمع ومعالجة النفايات والعمليات وتطوير الأعمال والمبيعات في المجموعة. كما سخر خبراته في العمليات التشغيلية لتطوير مشاريع رائدة في إدارة النفايات وتأمين عوائد قوية للمساهمين. وبعد تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للتطوير لمدة عامين في الفترة من 2015 إلى 2017، استهدف سعادة فهد شهيل الارتقاء بمسيرة الأعمال وتوسيع نطاق إدارة النفايات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة في العديد من المناقصات داخل دول مجلس التعاون الخليجي. مضطلعاً بدوراً ريادياً في ترسيخ مكانة وسمعة المجموعة، بما فيها تقديمه المزيد من الطروحات الداعمة لبرامج اقتصاديات إعادة التدوير إلى تنفيذ تقنيات عالمية المستوى في جمع النفايات. فضلاً على مسؤولياته الأخرى المتعددة والمتشعبة والتي منها  مسؤوليات التنسيق الدولي، وسير اللجان، والتعاملات والتعاون مع  الشركات الأجنبية. كما تشمل مهامه أيضاً تحديد مشاريع جديدة عبر الشركات التابعة للمجموعة ووضع خطط لكل منها وبناء علاقات استراتيجية مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية محلياً ودولياً، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون لتقديم الدعم والمساعدة الاستباقية وتحديد الخطط الاستراتيجية للنمو. 
وبإضاءة وإطلالة على مسيرته قبل انضمامه لمجموعة بيئة فقد نجد أن ضيف “موسوعة بصمات عربية” سعادة فهد شهيل، تمتد مسيرته لأكثر من 25 عاماً، حيث تميز ببصمات عمله الإبداعية في مختلف المؤسسات التي عمل فيها سابقاً بما فيها عمله في مجال المشتريات في المنطقة الحرة بالحمرية لمدة عامين، ثم توليه لاحقاص مهام ومنصب مدير المبيعات وعملاء الشركات لدى شركة “اتصالات الإماراتية” لمدة سبع سنوات، كما عمل بعد ذلك في خدمة العملاء في بلدية الشارقة لمدة سبع سنوات قبل الانضمام إلى “بيئة”، ليكتسب المزيد من خبرات التعامل مع العملاء والمجتمع وفيما يتعلق بتحصيله العلمي فقد حصد شهادة  بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وماجستير في إدارة الأعمال من كُلّية الأفق الجامعية في الشارقة، تخصص “تسويق”. كما حضر أول برنامج تطوير قيادي في حكومة الشارقة، ثم انتخب في العام 2015 وتم قبوله كعضو مرخص في مؤسسة تشارترد لإدارة النفايات. واستكمل بعد ذلك برنامجاً تأسيسياً لقيادة الأعمال وكذلك برنامج التطوير التنفيذي من المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد