سعادة/ محمد عيسى السويدي

(( نماذج مضيئة ملهمة لأبناء الإمارات حينما يحين الحديث عن خدمة الوطن ))

 

سعادة/ محمد عيسى السويدي

نائب رئيس أول – الأعمال والعلاقات الحكومية – ماجد الفطيم، عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
بمسيرة مشرفة تكللت بإسهامات خلاقة ومشرفة على درب خدمة وطنه إمارات الريادة والتطور والعمران، نجده يحتفظ بابتسامته التي تشكل ملامح وجهه الإماراتي الأصيل ساعياً بخبرات عمله الحكومي الرفيع في مراحل وفترات متعددة لأن يكون عمله هو محصلة لخبراته التي تتجدد يوماً بعد يوماً وعاماً بعد عاماً مع توليه مهام ومناصب جديد تسند إليه على الصعيدين الحكومي أو الخاص، فضيف موسوعتنا لم يغرد فقط، ويكتفي أن يكون فضاء إنجازه وخدمته لوطنه هو العمل الحكومي فقط، ولكنه قراء في استشرافه لمستقبل التحولات التنموية في بلده الإمارات بلد المستقبل والريادة الاقتصادية أن العمل الخاص والتجاري هو بوصلة المرحلة المقبلة في كل دول العالم، لذا ومع تاريخ دولة الإمارات كدولة تجارية ماضياً وحاضراً ومستقبلاً “بمشيئة الله تعالى”، وفي ظل توجيهات والرؤى الثاقبة لقيادتها الرشيدة بسياسة تمكين وإفساح الدروب للقطاع الخاص الإماراتي لكي يتبوء مكانته اللائقة ويدعم خطط ورؤى التنمية فإننا نستضيف اليوم في موسوعة بصمات عربية سعادة / محمد عيسى السويدي، نائب رئيس أول – الأعمال والعلاقات الحكومية – في مجموعة ماجد الفطيم، وعضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج والذي يعد نموذجاً مشرفاً لأبناء الإمارات على درب خدمة الوطن ودعم والارتقاء بطموحاته في كافة دروب التنمية محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وبرؤية وإطلالة سريعة لمسيرة ضيف موسوعتنا، سعادة محمد عيسى السويدي، نجده يرتكن على تاريخ من المناصب الحيوية في العديد من المؤسسات ومع توليه  منصب نائب الرئيس الأول للأعمال والعلاقات الحكومية في شركة ماجد الفطيم القابضة. وهي قلعة إماراتية وطنية باتت استثمارتها علامة مضيئة في مختلف دول العالم، حيث نجد سعادة محمد السويدي يتولى مهام عديدة منها: المتابعة والمشاركة في القضايا المتعلقة بالأعمال والأنشطة الحكومية للشركة (MAF ) في مختلف دول العالم، فضلاً عن مؤسسات دولته الإمارات، بما فيها  الوزارات والسلطات المحلية مثل وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة العمل والبلديات والدوائر الاقتصادية واتحاد العمال في بعض البلدان.
كما يشغل سعادته أيضا منصب رئيس مجلس إدارة مركز تسوق “الفجيرة سيتي سنتر”، الذي تديره وتملكه شركة ماجد الفطيم العقارية. وقبل توليه منصبه الحالي، شغل منصب نائب الرئيس الأول للموارد البشرية في شركة ماجد الفطيم. حيث كان  يقود فريقاً من مديري الموارد البشرية الذين ركزوا على تطوير وتقديم أفضل سياسة واستراتيجية للموارد البشرية، فضلا عن تشجيع المواهب المحلية للعمل داخل الشركة.
وباستقراء مسيرته المشرفة في العمل الحكومي نجد  أن سعادة محمد عيسى السويدي قبل انضمامه لمجموعة ماجد الفطيم في عام 2005، عمل سابقاً  في وزارة الخارجية، وكان وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في دولة الإمارات . كما كان عضوا في مجلس إدارة الخدمة المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعضواً في مجلس إدارة اليونيسف، وعضوا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد