سلطنة عُمان.. 27 فرصة استثمارية و6 ممكنات لتحسين القطاع اللوجستي

استعرضت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الطيران المدني اليوم مخرجات المرحلة الثانية لعيادات وورش جلب الاستثمار للنقل واللوجستيات تم الخروج فيها بـ 27 فرصة استثمارية في القطاع اللوجستي، كما تم العمل على وضع خطط لـ 6 ممكنات لتحسين القطاع اللوجستي.

تضمنت الورش – التي نظمتها الوزارة والهيئة بدعم من البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات “نزدهر” واستمرت لمدة أسبوعين – عدة غرف ناقشت فيها موضوعات مختلفة، التقى فيها الفريق المنظم مع الجهات ذات العلاقة، كما استقبلت هذه الورش المستثمرين والشركات الخاصة للوقوف على تحدياتهم ومساعدتهم وتأطير أفكارهم والفرص الاستثمارية بالتعاون مع فريق برنامج الاستثمار وتنمية الصادرات “نزدهر”.

وشارك في الورشة حوالي 250 موظفًا من 56 مؤسسة حكومية وخاصة إضافة إلى 15 مستثمرًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأوضح سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل أن المرحلة الثانية لعيادات وورش جلب الاستثمار للنقل واللوجستيات خرجت بأكثر من 11 مبادرة معلومة المستثمر وحوالي 16 مبادرة غير معلومة المستثمر، وهي فرص استثمارية سيتم تسويقها للمستثمرين.

وقال سعادته: إن الوزارة تستهدف استثمار حوالي مليارين و500 مليون ريال عُماني في قطاع النقل واللوجستيات في الفترة من 2021 إلى 2025، وقد بلغت قيمة المشروعات التي تم حصرها مليارًا و400 مليون ريال عُماني وهي فرص استثمارية معلومة أو تعرض للاستثمار.

يذكر أن ورش وعيادات جلب الاستثمار في النقل واللوجستيات تسعى لزيادة نسبة الاستثمارات الخاصة بالقطاع وتحسين جاذبية القطاع للكوادر العُمانية وتحسين تصنيف سلطنة عُمان في مؤشر الأداء اللوجستي، كما تهدف إلى حلحلة تحديات المشروعات الجارية وتأطير الفرص الاستثمارية الجديدة والعمل على الممكنات التي تدعم الاستثمار في القطاع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد