سياحة دبي تحلق بأرقام قياسية في ٢٠٢٣

 

أظهرت بيانات نشرتها دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي الجمعة أن أداء القطاع السياحي في 2023 تخطى المؤشرات، التي تم تسجيلها قبل الأزمة الصحية بفضل الخطط المدروسة لإنعاش صناعة تشكل أحد أعمدة اقتصاد الإمارة.

وتجاوز نمو قطاع هذا العام المستويات المسجلة قبل الجائحة العالمية في مجالي السفر والضيافة، حيث حققت دبي رقما قياسيا عند 13.9 مليون زائر دولي بين يناير وأكتوبر الماضيين بالمقارنة مع 13.5 مليون زائر خلال الفترة ذاتها من عام 2019.

وأكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، خلال “اللقاء الدوري مع الشركاء” الذي تنظمه الدائرة، أن القطاع يمثل رافدا رئيسيا من روافد اقتصاد دبي، ومحورا مهما من محاور أجندتها الاقتصادية.

وقال الشيخ حمدان، الذي يرأس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن الجهود الحثيثة تقف “وراء تلك النتائج وتعكس حرص دبي على أن تكون دائما في مقدمة الوجهات السياحية الأكثر تفضيلا في العالم
وأضاف “نعتز بالشراكة القوية التي تجمعنا مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة في مجالات السفر والضيافة ونؤكد استمرارنا في العمل مع شركائنا من أجل تعزيز نمو هذا القطاع الحيوي سواء محليا أو عالميا”.

واستأثرت منطقتا دول الخليج العربي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة 29 في المئة من الزوار الدوليين الذين استقبلتهم دبي، ومنطقة أوروبا الغربية بنسبة 19 في المئة، ومنطقة جنوب آسيا 18 في المئة
وساهمت منطقة أوروبا الشرقية وروسيا ورابطة الدول المستقلة بنسبة 13 في المئة من إجمالي الزوار، لتحقق زيادة ملحوظة عما تم تسجيله في عام 2019 والبالغة 8 في المئة.

كما أسهمت منطقة دول شمال وجنوب شرق آسيا بنسبة 8 في المئة، لتحقق زيادة مضاعفة مقارنة بالعام الماضي، الذي سجلت فيه 4 في المئة فقط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد