شراكة جديدة بين “عقال” السعودية و”فلات لابز” لدعم الشركات الناشئة في مصر والخليج

تعتبر الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر من بين الشركات التي يمكن أن يزداد وصولها إلى التمويل ما يدعم مشاريعها مستقبلا، وذلك بعد أن أعلنت شركة “فلات 6 لابز لتسريع الأعمال “Flat6Labs” عن شراكة مع شبكة عقال السعودية “OQAL”.
واتفقت شركة فلات على عقد شراكة مع شبكة المستثمرين الممولين السعوديين “عقال”، في صفقة من شأنها تعزيز نمو الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخاصة مصر وتونس، وذلك وفق موقع ” disrupt-africa”.
وتعتبر فلات 6 لابز من الشركات الداعمة للأعمال الرائدة كما توفر نقطة انطلاق لمساعدة رواد الأعمال في تأسيس شركات قادرة على الاستمرار في فترة زمنية قصيرة.
ووفقا للاتفاق سيتم تزويد عقال بإمكانية الوصول المباشر إلى شركات محفظة فلات لابز، مما يتيح إجراء المزيد من الصفقات بكفاءة ومساعدة الشركات الناشئة على التوسع مع التمويل المقدم من شبكة مستثمري عقال السعودية.
وتعتبر مجموعة عقال مؤسسة وقفية تربط بين الشباب من ذوي المشاريع مع الشباب من ذوي الأموال والإمكانات المادية لتكوين كيانات ذات جدوى اقتصادية تساهم في الرفاهية وتنفع الاقتصاد المجتمع بشكل عام.
وقال رامز الصيرفي الرئيس التنفيذي لفلات لابز “نحن متحمسون جدًا لشراكتنا مع عقال، وهذا الاتفاق يمثل لبنة أخرى في مهمتنا لمساعدة شركاتنا الناشئة على النمو والتوسع نحو الأسواق المرغوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى وجه التحديد دول مجلس التعاون الخليجي”.
وأضاف ” عقال باعتبارها واحدة من أولى وأكبر شبكات المستثمرين في المملكة العربية السعودية، نحن واثقون مما ستحققه هذه الشراكة من حيث الفرص الاستثمارية المثيرة لشركات فلات لابز الناشئة”.
فيما قالت لطيفة بن نصر الرئيس التنفيذي لشركة عقال، إن الركيزة الأساسية لاستراتيجية المجموعة هي “المشاركة”، والتي أكدت على لعب دور كبير في دعم الشركات والتعاون معها مثل فلات لابز، معربة عن أملها في أن هذه الشراكة المزيد من الاستثمارات وإنشاء المزيد من الشركات الناشئة التي يتم تأسيسها والتوسع أيضا في المملكة العربية السعودية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد