شركة إعمار الأماراتية تتصدر قائمة 100 شركة في فوربس الشرق الأوسط

. كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط” لعام 2024، لتسلط الضوء على 100 مطور عقاري في المنطقة، ممن يعتمدون على الابتكار ويعملون على بناء المستقبل.

ولإعداد القائمة، صُنفت الشركات وفقًا لعوامل عدة، شملت: البيانات المالية من إجمالي الأصول، والقيمة السوقية، والإيرادات، وقيمة المشاريع التي تم إنجازها، والمشاريع قيد الإنشاء، كذلك سمعة الشركة في تسليم العقارات للمشترين، ومساحة محفظة الأراضي، وعدد الوحدات التي تملكها الشركة.

ويتصدر القائمة محمد العبار، المؤسس وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة إعمار العقارية في الإمارات.

في حين تعد إعمار العقارية من أكبر الشركات العقارية المدرجة في سوق المال في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الأصول، إذ سجلت الشركة إجمالي أصول بقيمة 37.3 مليار دولار، حتى نهاية سبتمبر2023

 

بينما حلّ في المركز الثاني طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، التي سجلت خلال أول 9 أشهر من عام 2023 إجمالي أصول بقيمة 19.3 مليار دولار.

وفي المركز الثالث نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم.

وتمثل الشركات المدرجة في التصنيف 9 دول من المنطقة، تتصدرها الإمارات بواقع 33  شركة، 6 منها ضمن أول 10 شركات في القائمة، تليها السعودية بـ23 شركة، ومصر بـ20 شركة.

وتأسست شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في عام 1906، وتعد من أقدم الشركات في القائمة، إذ يمتد تاريخها إلى 118 عامًا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد