شركة التعدين العربية السعودية تعلن عن اكتشاف منطقة ضخمة غنية بموارد الذهب

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أمس الخميس عن اكتشاف محتمل إمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر من منجم منصورة ومسرة (على بعد 460 كم، شرق مدينة جدة الواقعة غرب المملكة) للذهب.

ويعد هذا أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في معادن، الذي أطلق في عام 2022 والذي يهدف إلى بناء خط إنتاج معادن.
وذكر البيان الصادر عن الشركة أن نتائج التنقيب يشير إلى أن الموارد متاحة في عمق منجم منصورة مسرة، تنبئ بوفرة في حجم الثروات، وأفاد البيان، أن حجم الموارد من الذهب في المنجم تبلغ نحو سبعة ملايين أوقية في نهاية عام 2023 مع قدرة إنتاجية تبلغ 250 ألف أوقية سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «معادن» روبرت ويلت، إن هذا الاكتشاف لمنطقة الذهب الجديدة يعد دافعاً نحو اكتشافات لحمى الذهب في العالم جزءا رئيسياً من استراتيجية الشركة للنمو. مضيفا أن هذا الاكتشاف هو الأول من بين العديد من الاكتشافات التي من المتوقع تحقيقها في السنوات القادمة. أضاف أن الشركة، في العام الماضي شرعت في أحد أكبر برامج الاستكشاف في العالم.

وتعد هذه الاكتشافات دليلاً مهماً على الإمكانات غير المستغلة للثروات المعدنية في المملكة العربية السعودية، أضاف أن هذه الاكتشافات تأتي لدعم التنوع في مصادر الدخل بما يتوافق مع «رؤية 2030» وترسيخ التعدين كركيزة ثالثة للاقتصاد السعودي. وتعد هذه النتائج أول الاكتشافات المهمة لبرنامج الاستكشاف المكثف في معادن، الذي تم إطلاقه في عام 2022، الذي يهدف إلى بناء خط إنتاج معادن، وتطوير قاعدة موارد المملكة العربية السعودية، ودعم طموح الشركة لتحويل التعدين إلى الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد