شركة الغرير للاستثمار تستحوذ على شركة الزيوت الطبيعية في دبي

أعلنت شركة الغرير للاستثمار، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة 100% في شركة الزيوت الطبيعية (ذات المسؤولية المحدودة) التابعة لشركة دبي للاستثمار الصناعي، والتي تعد من أكبر المنشآت المتطورة في الشرق الأوسط لعصر البذور الزيتية.
ويُعدّ توقيع هذه الاتفاقية خطوة هامةً جداً ضمن التزام شركة الغرير للاستثمار بتوسيع أعمالها في قطاعي الأغذية والموارد، وذلك من أجل دعم وتعزيز خطط الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً.
وتستخدم شركة الزيوت الطبيعية في منشآتها التصنيعية أحدث الآلات والتكنولوجيا، وتمتلك قدرات إنتاج تصل إلى عصر 2,200 طن متري من بذور فول الصويا، و1300 طن متري من بذور الكانولا، و1000 طن متري من بذور عباد الشمس يومياً. وستُساهم اتفاقية الشراء في زيادة حجم محفظة الغرير للأغذية الإجمالية وزيادة قدراتها الإنتاجية بشكلٍ كبير.
وقال جون يوسيفيدس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير للاستثمار‏: «الخطوة الاستراتيجية المتمثلة في الاستحواذ على شركة الزيوت الطبيعية تؤكّد التزام الغرير للاستثمار بتعزيز الحياة في المجتمعات التي نعمل فيها، وتسهيل الإمدادات الغذائية في المنطقة. علاوةً على ذلك، ستساهم هذه الخطوة في تعزيز مكانتنا في مجال دعم الأمن الغذائي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبعد علاقة تعاون ناجحة استمرت لعقد كامل مع شركة الزيوت الطبيعية، حان الآن الوقت المناسب لاستحواذنا على هذه الشركة الرائدة من أجل تعزيز محفظة مواردنا الحالية، بينما نستعد للانطلاق في المرحلة التالية من النمو والتطوير».
من جانبه، قال جمال جوهري، الرئيس التنفيذي لشركة الغرير للأغذية: «ضمان كفاءة سلسلة الإمداد الغذائي يشكل أولوية أساسية واستراتيجية لدى الحكومات المحلية والإقليمية، وذلك في إطار سعيها إلى تعزيز القدرة التنافسية وزيادة تنوع المنتجات، وتحسين عمليات التشغيل. وبصفتنا مجموعة أعمال عائلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا ملتزمون بدعم قيادتنا الرشيدة في رؤيتها لتحقيق سلاسل إمداد مستدامة وآمنة، وتطبيق أرقى المعايير في قطاع الأغذية عبر المنطقة. وبعد شراكة ناجحة امتدت لعشر سنوات مع شركة الزيوت الطبيعية، نفخر بقدرتنا والتزامنا الدائم بالتميز الذي قادنا إلى تنفيذ هذه الاتفاقية. والآن نحن على جاهزية تامة لتسريع نمو أعمالنا في مجال الأغذية وتعزيز مكانتنا الريادية واستكشاف فرص أكثر في أسواق جديدة».
وقال محمد سعيد الرقباني، مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي: «ستواصل دبي للاستثمار الصناعي استثماراتها في المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى تنويع محفظة الأعمال وزيادة المساهمة في قطاعاتٍ بعيدة عن النفط. وخلال السنوات الماضية، نجحت شراكتنا مع الغرير للاستثمار في تعزيز مكانة شركة الزيوت الطبيعية في صناعة المواد الغذائية، ونظراً لتكامل أعمال الشركتين والمكاسب التي حققناها من خلال هذه الشراكة، فقد حان الوقت الآن لشركة الزيوت الطبيعية للاستفادة من خبرات الغرير للاستثمار ونقاط قوتها في هذا المجال. نحن نتطلع بكثير من التفاؤل لما ستحققه اتفاقية الاستحواذ من إمكانيات نمو واعدة لشركة الزيوت الطبيعية».
من جهته، قال سريكومار براهماناندان، مدير العمليات في دبي للاستثمار الصناعي والذي يتولى الإشراف على تنفيذ الاتفاقية الجديدة: «على مدار العقد الماضي، ركّزت دبي للاستثمار الصناعي على إعادة هيكلة تكلفة العمليات والاستثمار في تطوير المصانع من أجل معالجة بذور نباتية متعددة لتلبية ظروف ومتطلبات السوق المتغيرة. ونحن نفتخر بما أضافته تلك الأصول الاستراتيجية من قيمة متميزة لاقتصاد دولة الإمارات خلال هذه الفترة. وقد منحتنا شراكتنا الراسخة مع الغرير للاستثمار المزيد من القوة من خلال المكاسب المشتركة وتبادل الخبرات فيما بيننا، وها نحن اليوم نكلل شراكتنا بنجاح من خلال هذا الاستحواذ».
تجدر الإشارة إلى أنّ الغرير للاستثمار تسعى إلى تبنّي وتنفيذ أفضل الممارسات في مجالي الاستثمار والحوكمة، ما سيعود بالفائدة على استراتيجية نمو شركة الزيوت الطبيعية. ومن خلال القطاعات السبعة لأعمالها التي تشمل الأغذية والموارد والعقارات والإنشاءات والطاقة والتنقل والمشاريع الاستثمارية، نجحت المجموعة في تأسيس محفظة عمليات متنوعة تركز على تحسين مستوى الحياة للمجتمعات في مناطق عملها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد