شركة «ديار» تقفز بأرباحها 125%.. وتستعد لدخول سوق أبوظبي

كشف سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير»، إن الشركة تخطط لدخول سوق أبوظبي، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم الإعلان عن مشاريع جديدة بـ 3.5 مليار درهم خلال النصف الثاني 2023، ليرتفع إجمالي قيمة المشاريع قيد التصميم والتطوير إلى 6.7 مليار درهم بنهاية العام

إلى ذلك، سجلت «ديار للتطوير» أرباحاً لامست 56.4 مليون درهم في الربع الأول من العام 2023 بزيادة 125% مقارنة بنفس الفترة من 2022.

وحقق الأداء المالي للشركة خلال الربع الأول نتائج إيجابية، ما يؤكد على نموها المستمر واستقرارها المالي. ووصلت

أرباح ديار إلى 56.4 مليون درهم، في زيادة 125% قياساً بأرباح الفترة نفسها من عام 2022، والتي بلغت 25 مليون درهم. وتجاوزت أرباح الربع الأول للعام الحالي الأرباح المحققة في الربع الأخير من عام 2022، والتي بلغت 41 مليون درهم، وبزيادة 37%.

وتتوقع ديار، بناءً على خطتها الاستراتيجية، زيادة عوائدها خلال السنوات القادمة، من خلال تركيز جهودها على تحقيق الدخل من خلال تطوير المشاريع في محفظتها من الأراضي وتقييم المشاريع المشتركة المحتملة وتوسعة محفظتها من الأراضي. وتخطط الشركة أيضاً لاعتماد استراتيجية تطوير متعددة المراحل وقائمة على ثلاثة ركائز رئيسية، وهي توافر المشاريع وربحيتها وتنوعها.

  • بيع المشروعات

وقال سعيد محمد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير: «تشكل نتائج الربع الأول دليلاً على التقدم الذي أحرزته ديار، وفاعلية استراتيجياتها، وممارساتها المالية الحكيمة، وتؤكد على وضعها الثابت لتحقيق نمو ونجاح متواصلين في المستقبل. وتأتي هذه الأرباح بعد عام ماليّ حافل بالخُطا المثمرة، والتي تضمنت نجاحات غير مسبوقة في بيع مشروعاتنا الأخيرة، من بينها ريغاليا في الخليج التجاري، وتريا في واحة دبي للسيليكون، ومار كاسا في مدينة دبي الملاحية. وعملت الشركة على زيادة وتيرة مشروعاتها بشكل ملحوظ، حيث وصلت اليوم إلى نقطة تحول فارقة في رحلتها وتتطلع إلى تحقيق مستقبل أفضل لعملائنا ومستثمرينا».

ونجحت الشركة في زيادة إيراداتها إلى حد كبير خلال الأشهر القليلة الفائتة، بفضل التقدم الهائل في إنشاء مشروع ريغاليا في منطقة الخليج التجاري، والأداء الاستثنائي لمشروعَي نور ومسك في مدينة دبي للإنتاج.
وأدت زيادة الأرباح والنمو إلى تغييرات كبيرة في أعمال الشركة، مع التركيز على مبادرات التحول الرقمي لتحسين عملياتها التجارية وتحديثها، والاستفادة من التقنيات الرقمية لتعزيز الكفاءة وأتمتة العمليات وتوفير أفضل درجات الخدمة للعملاء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد