شركة سالك الإماراتية تعتزم بيع 20% من أسهمها عبر طرح عام أولي

قالت شركة سالك للتعرفة المرورية في دبي، الاثنين، إنها ستبيع 20% من أسهمها عبر طرح عام أولي، وتستهدف الإدراج بنهاية سبتمبر.

وفي نشرة الإصدار، قالت سالك التي تحولت إلى شركة مساهمة خاصة في يونيو، إنها ستبيع 1.5 مليار سهم، وسيتم تأكيد سعر الطرح في 22 سبتمبر. وتعتزم الشركة الإدراج في 29 سبتمبر تقريباً.

وذكرت مصادر لرويترز أن الشركة تتطلع إلى جمع نحو مليار دولار من بيع الأسهم، فيما يقيم الشركة عند نحو 5 مليارات دولار.

وأطلقت دبي نظام سالك الإلكتروني لتحصيل الرسوم في عام 2007 لتخفيف الزحام في المركز التجاري الإقليمي الذي كان يضم في نهاية أبريل 3.6 مليون مركبة مسجلة، منها 1.8 مليون مركبة مسجلة في دبي.

وأعلن مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية في نوفمبر عن خطط لتحويل سالك، التي كانت وقتئذ قسما في هيئة الطرق والمواصلات، إلى شركة عامة. واستهدف إدراجها وتسع شركات أخرى مرتبطة بالحكومة في البورصة تعزيز نشاط سوق الأوراق المالية.

وجمعت جهات الإصدار الخليجية أكثر من 11 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام من طروح أولية، وفقاً لبيانات رفينيتيف، متجاوزة أوروبا حتى مع استمرار التقلب في الأسواق العالمية.

وجمعت هيئة كهرباء ومياه دبي في أبريل 6.1 مليار دولار في طرحها العام الأولي، وهو الأكبر في المنطقة منذ عملية طرح قياسية بالسعودية في 2019.

وجمعت مجموعة تيكوم المشغلة لمجمعات أعمال في دبي في يونيو 1.7 مليار درهم (463 مليون دولار) من مستثمرين من خلال طرحها العام الأولي.

وأعلنت سالك عن أرباح أساسية قدرها 800 مليون درهم (217.82 مليون دولار) في النصف الأول من هذا العام، مقارنة بـ637.41 مليون درهم في نفس الفترة من عام 2021.

ويتضمن الطرح العام الأولي لسالك ثلاث شرائح، واحدة للأفراد والثانية للمستثمرين المحترفين والثالثة للموظفين. وسيتم تخصيص 5% من الأسهم لجهاز الإمارات للاستثمار، وهو صندوق ثروة سيادي اتحادي.

وذكرت الوثيقة أن بنك الإمارات دبي الوطني وغولدمان ساكس وبنك أوف أمريكا منسقون عالميون مشتركون للعملية، في حين أن سيتي جروب والمجموعة المالية هيرميس المصرية وإتش.إس.بي.سي مديرون مشتركون للدفاتر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد