«غرفة الشارقة» تبحث مع البرازيل التعاون الاستثماري في الزراعة والأمن الغذائي

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال لقائها وفداً من الغرفة التجارية العربية البرازيلية، تعزيز التعاون المشترك بين إمارة الشارقة والبرازيل، لزيادة حجم التجارة البينية، وفتح آفاق الشراكات بين مجتمع الأعمال والمستثمرين من الطرفين، خاصةً في مجال الزراعة والأمن الغذائي، ومدى إمكانية تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة لدى كل جانب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد اليوم بمقر الغرفة بين عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأوسمار شحفة رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التواصل لفتح مجالات للتعاون الاستثماري في قطاعات الزراعة والسياحة وغيرها، كما تم بحث تبادل للبعثات التجارية لعقد ملتقيات مشتركة تجمع رجال الأعمال للتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية، وإمكانية التعاون والشراكة بين المستثمرين.

وأكد عبدالله سلطان العويس حرص الغرفة على دفع مجالات التعاون الاقتصادي بين الشارقة والبرازيل إلى مراحل متقدمة، والتنسيق المتواصل لتقديم كل ما يمكن من تسهيلات ومزايا تعزز العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل وتطوير الروابط بين قطاع الأعمال الخاص في الإمارات والبرازيل، مشيراً إلى أن البرازيل تعد شريكاً استراتيجياً لدولة الإمارات، وهي من أكثر دول أمريكا الجنوبية علاقة مع الإمارات؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال عام 2020 نحو 2.8 مليار دولار أمريكي على الرغم من تداعيات جائحة كوفيد-19 على التجارة العالمية.

وأكد للوفد الزائر وجود الكثير من الفرص الاستثمارية التي يجب استكشافها وتعميق العلاقات الاقتصادية من خلالها بين الشارقة والبرازيل، لا سيما في القطاعات الحيوية مثل الزراعة والغذاء، بما يعزز من مساهمة الشارقة في الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، مشيراً إلى أن غرفة الشارقة لديها أكثر من 70 ألف عضو، مؤكداً التزامها بتوفير كل الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال البرازيليين لتأسيس شراكات اقتصادية؛ وذلك انطلاقاً من أهدافها الاستراتيجية بدعم نمو الأعمال وخلق بيئة محفزة لهم والترويج للشارقة كمركز تجاري عالمي.

من جانبه، أعرب أوسمار شحفة عن اهتمام بلاده بدفع وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة بين القطاعين الخاص في البرازيل والشارقة إلى أفضل المستويات، موجهاً دعوة لغرفة الشارقة للمشاركة في المعرض العالمي للمنتجات الحلال في العاصمة البرازيلية الذي سيقام في ديسمبر القادم، والمنتدى الاقتصادي البرازيلي العربي الذي سيقام في يوليو 2022، والمشاركة أيضاً في حفل الغرفة التجارية العربية البرازيلية بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيسها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد